صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إيما شاه: Emagination الثالث في مشواري يضم 11 أغنية متنوعة

صدر أخيراً للفنانة الكويتية إيما شاه ألبومها الثالث، الذي يضم 11 أغنية متنوعة القوالب الموسيقية.

أقامت الفنانة إيما شاه حفلا تخلله مؤتمر صحافي لإطلاق ألبومها الجديد Emagination، الذي يتضمن 11 أغنية منوعة، بحضور لفيف من أهل الفن والإعلام والشخصيات العامة، وأعضاء السلك الدبلوماسي.

واستهلت إيما مرحبة بالحضور، ومعربة عن سعادتها بإطلاق الألبوم الثالث في مشوارها الفني، كما توجهت بالشكر الى كل من حضر وساندها خلال رحلة إطلاق مشروعها الجديد، الذي استغرق إنجازه 5 سنوات سجلت خلالها 20 أغنية، واستقرت على 11 منها، 6 أغنيات باللغة العربية الفصحى من الحانها وتوزيعها وبعضها من أشعار جبران خليل جبران، والأخرى لمحمد النبهان، إلى جانب أغنيتين باللغة الإنكليزية من الحان وتوزيع حمود الحمود، فضلا عن 3 أغنيات للملحن أحمد القروي.

وحول اسم الألبوم قالت «Emagination المقصود به خيال ايما، وهو من تأليف صديق أميركي كان يعتزم عمل فيلم تسجيلي عني بنفس الاسم، وعندما لم يكتمل المشروع اقترح أن أطلق اسم الفيلم على الألبوم، وقد كان، في حين صور الغلاف لحسين الفرج».

وأشارت إلى أن الألبوم يضم قوالب موسيقية منوعة الكلاسيك والسيمفوني وغيرهما، لافتة إلى أن أغنية خاتمة البكاء اضطرت إلى تسجيلها ثلاث مرات، لأنها احتاجت الى أوركسترا.


وفيما يخص شعبية الأغنيات الفصحى، أوضحت «نعم هناك مستمعون للاغنيات الفصحى، ولا أبلغ على ذلك من تفاعل الجمهور مع ما يقدمه الفنان كاظم الساهر، والفنانة ماجدة الرومي، وأنا من معجبيهما».

وأكدت إيما أنها غنت منذ دخولها الفن بـ9 لغات، وقالت «احب التنوع والاطلاع على الثقافات الأخرى. نعم اعتبر نفسي مجنونة، وأفكاري كلها خارج الصندوق». وكشفت الفنانة الكويتية أن الإنتاج أحد المعوقات التي واجهتها خلال الفترة السابقة، ما انعكس على تأخر إصدار الألبوم، مفتخرة بالجوائز التي حصلت عليها خلال مشاركتها في مهرجانات أميركية عدة.

وأضافت «هناك أي خارج الكويت من السهل التقديم والمشاركة في أي مهرجان، أما في الكويت فالجهات المنظمة لبعض المهرجانات لها حسابات أخرى في قبول مشاركة الفنان».

لمسة وفاء

وفي الختام، كرمت إيما عقب الحفل والمؤتمر الصحافي الجهات الإعلامية الداعمة لها خلال مشوارها الفني، وفي لمسة وفاء كرمت اسم الزميل الراحل يحيى عبدالرحيم، مؤكدة انه كان من الداعمين لها، وواكب مراحل إصدار الألبوم قبل «ان يفارقنا ويترك لدى الجميع أثراً طيباً».

أطلقت جديدها في حفل تخلله مؤتمر صحافي