صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أمر أميري بقبول استقالة الحكومة

● الغانم: لا جلسات لمجلس الأمة حتى إعلان التشكيل الجديد
● المبارك: يشهد الله أننا عملنا بإخلاص وتفانٍ لتحقيق طموحات الكويت
● «تصويب مسار العمل البرلماني استحقاق وطني لا يحتمل التأجيل»

أصدر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمراً أميرياً بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك والوزراء، وذلك قبل يوم من موعد التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، على أن يستمر كل منهم في منصبه لتصريف العاجل من الأمور حتى صدور التشكيل الجديد.


وجاء في كتاب الاستقالة الذي رفعه المبارك إلى مقام صاحب السمو، ظهر أمس بقصر السيف: «يشهد الله أننا منذ تكليفنا عملنا بكل إخلاص وتفان لتحقيق طموحات وآمال أهل الكويت جميعاً»، مضيفاً أنه «في ضوء ما تفضل به سمو الأمير من تحذير وتوجيه ونصح إزاء ما تشهده المنطقة من مخاطر وتهديدات... وما أكدتموه من ضرورة المبادرة للعمل من أجل تصويب مسار العمل البرلماني كاستحقاق وطني لا يحتمل التأجيل... نرفع إلى سموكم استقالة الحكومة للتفضل بما ترونه سموكم وفق حكمتكم المعهودة وثاقب رؤيتكم».

وبينما أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه أبلغ رسمياً تقديم الحكومة استقالتها، وصدور أمر أميري بقبولها، أوضح أنه سيعلن ذلك في بداية جلسة اليوم، ومن ثم تُرفع الجلسة، مؤكداً أنه لن يدعو إلى جلسات مقبلة حتى إعلان تشكيل الحكومة.