صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمهور علي المفيدي يحيي ذكرى رحيله التاسعة

استخدم اسم «قحطة» في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية

أحيا جمهور الفنان الكبير الراحل علي المفيدي ذكرى رحيله التاسعة من خلال «التواصل الاجتماعي».

أحيا الجمهور الكويتي الوفي ذكرى رحيل الفنان والمخرج وأحد أعمدة الإذاعة علي المفيدي التاسعة، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت العديد من صوره ومقاطع من أعماله ومقابلاته التلفزيونية.

ومن بين تلك المقابلات، لقاء نادر للراحل العم بوحسين، حينما تحدث عن شخصية «قحطة» واستخدامه للاسم في عملين آخرين إضافة إلى المسلسل الرئيس والأشهر «درب الزلق» تأليف عبدالأمير التركي وإخراج حمدي فريد، وهما «دنيا المهابيل» تأليف عبدالأمير التركي وإخراج حمدي فريد ومعه في التمثيل غانم الصالح وسعاد عبدالله وخالد النفيسي، و«الإخوة الثلاثة» تأليف وإخراج حمدي فريد ومعه في التمثيل خالد النفيسي وإبراهيم الصلال وعبدالعزيز النمش، إضافة إلى لقاء تلفزيوني آخر عقده تلفزيون البحرين من تقديم الفنان عبدالله ملك.


وقال الراحل: «أحب دائماً قول سو زين وقطه بحر» فالخير لا يضيع، وقد علق الفنان عبدالله ملك على مقطع الفيديو قائلاً: «إن الفنان الراحل علي المفيدي، هو معلمي الأول في فنون الدراما وكان شرفاً لي أن أقف أمامه وأتعلم منه في مسلسل «السيف المفقود» عام 1979 و1980، وكان أول ظهور لي درامياً. الله يرحمه ويغفر له».

ونُشر مقطع درامي للمفيدي من مسلسل «الشاطر حسن»، حيث قدّم إحدى الكراكترات الشهيرة «شبروح» ومن «لزماته»: «شبروح اللي ما ينتهي ولا يروح»، ويقصد بمفردة «شبروح» الشبح، كما نشر مشهد من برنامج «بين الحقيقة والخيال» الذي تم إنتاجه في نهاية الستينيات واستمر حتى الثمانينيات، ويتناول البرنامج إحدى الشخصيات التاريخية ويتخلله مشاهد تمثيلية منها شخصية «أبونواس» التي جسدها المفيدي، وكانت الحلقات من تقديم ليلى رستم.

عبدالله ملك: الراحل هو معلمي الأول في فنون الدراما