صفر: «ليالي كوميدية» فتح شهيتي لتجهيز عمل لدورته الثالثة

أكد أنه ينحاز للجمهور لذلك يقدم ما يرضي جميع الفئات

نشر في 25-09-2017
آخر تحديث 25-09-2017 | 00:05
مشهد من مسرحية «العائلة الحزينة»
مشهد من مسرحية «العائلة الحزينة»
يجهز المخرج عبدالعزيز صفر لعمل مسرحي ينوي المشاركة به في مهرجان ليالي كوميدية، بعدما لمس نجاحا متميزا في فعالياته في دورته الثانية.
اكد المخرج عبدالعزيز صفر أن النجاح الذي لمسه بعد متابعة العروض المسرحية التي قدمت في الدورة الثانية من مهرجان ليالي كوميدية، الذي أقامه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على مسرح الدسمة، جعله يفكر من الآن في إعداد عمل يشارك به في الدورة الثالثة المقبلة.

وشدد صفر على ان النسخة الثانية من المهرجان شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا، ما يؤكد أن المقبل من دوراتها سيكون افضل، وله شأن كبير ليس على المستوى المحلي وانما ربما يمتد تأثيره خليجيا وعربيا.

وأشار الى أن النجاح الذي تحقق بكل تأكيد إذا استثمرت نتائجه بالشكل المطلوب فستتلوه نجاحات أكبر، لأن الأسس التي اتبعت منذ ميلاد نسخته الأولى في كل مرة تتبلور أكثر من حيث التنظيم، "حيث وجدنا انضباطا في تنظيم المهام وتوقيت العروض، وكل هذا ساعد على تكوين صورة جيدة للجنة المنظمة التي أبرزت مهارة في التواصل مع الجماهير مستغلة كل طرق التواصل.

وبين انه علاوة على ذلك كان التركيز من القائمين عليه في كل تفصيلة صغيرة أو كبيرة تتعلق بالعروض أو التنظيم في أفضل صوره فعلوه بحماسة وكانوا مبادرين لا متلقين، وصنعوا صورة حيوية عنهم في محيطهم.

ووصف صفر العروض التي قدمت في المهرجان لفرق متعددة، ومنها عرض الافتتاح لفرقة مسرح الخليج العربي التي قدمت مسرحية "جاري العرض"، يليها "القرينية" للمسرح الشعبي، ثم "الشاليه" لشركة مايندز للإنتاج الفني والمسرحي، و"نهيق الأسود" للمسرح الكويتي، و"فرحة ما تمت" لفرقة باك ستيج، بأنها وفت وكفت وقدمت أفكارا جديدة في العرض، ووجوها جديدة في الاداء، وبكل تأكيد سيكون لهم حضور كبير في الاعمال المقبلة.

وعبر عن سعادته لتحقيق مسرحية "ولد بطنها"، التي قام بإخراجها، ومن تأليف بدر محارب، وبطولة طارق العلي الذي عاد للتعاون معه بعد غياب سنتين، وبمشاركة متميزة من الفنان عبدالرحمن العقل، والفنانة ميس كمر، سواء على المستوى الخليجي منذ مشاركتها في مهرجان صلال، وصولا الى العروض الثلاثة في جدة والرياض والمنطقة الشرقية، ومرورا بعروض الامارات او على المستوى المحلي حيث حققت نسبا عالية من المشاهدات.

ولفت صفر الى أن اي عمل تكتمل فيه عناصر النجاح مثل العديد من المسرحيات التي اخرجتها، ومنها «العائلة الحزينة» التي فازت على أكثر من جائزة، فإن المتوقع ان يأتي بثماره التي تثلج الصدر لكل العاملين في العمل، "ومن اجل هذا احرص جدا على الانتقاء والاختيار لكي اقدم ما يسعد الجماهير، لان رسالة المسرح بشكل خاص والفن بشكل عام هي اسعاد الجماهير وادخال البهجة في نفوسهم".

واضاف: "انا من المخرجين الذين ينحازون إلى جانب الجمهور أكثر، ولذلك لا أقدم إلا العمل الذي يرضي جميع الفئات، من خلال طرح قضايا جادة تتداول في المجتمع والشارع، وأسلط الضوء على ما يدور من أحداث في مختلف المجالات".

back to top