الممثل ومقدِّم البرامج اللبناني وسام صباغ: أنتظر الفرصة الذهبية

نشر في 16-09-2017
آخر تحديث 16-09-2017 | 00:00
يشارك الممثّل ومقدِّم البرامج اللبناني وسام صباغ في مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي من المنتظر عرضه قريباً، وهو كشف في حديث إذاعي أخير له تحضيره عملاً مسرحياً، وسيطلّ تلفزيونياً في موسم جديد من برنامج «قصة وقت».
كشف وسام صباغ أنه سيخوض تجربة مسرحية ستبصر النور قريباً، فضلاً عن عمل فردي يعمل عليه ويتفاوض بشأنه مع مسرح المدينة، مشيراً إلى أنه رسم هوية خاصة به وهو أمر يستلزم وقتاً للوصول إليه.

الممثل اللبناني الذي يطلّ في الأشهر المقبلة في «ثورة الفلاحين» أكّد أن المسلسل سيترك بصمة. جاء ذلك خلال استضافته في برنامجه spot on عبر «صوت لبنان» مع الإعلامي رالف معتوق، حيث أوضح أن الممثل اللبناني يبذل جهداً كي يصبح وجهاً مألوفاً لدى الجمهور العربي .

ورأى صباغ أن على الفنان أن تكون صفحته بيضاء مع الناس، وتحدث عن فتور وليس عن خلافات مع البعض، موضحاً أنه تصالح أخيراً مع لورين قديح واتصل بها وحلّ الإشكال بينهما.

وحول المنافسة في الوسط، اعتبر أن الأمر لا يتوقّف عند هذا الحد، وأن فيروس الغيرة مسيطر على الأجواء، ودعا كل شخص إلى القيام بعمله على أكمل وجه. عن شخصه، قال إنه لم يصل بعد إلى المرحلة الذهبية في مسيرته لأن الفرصة الذهبية لم تأت بعد.. وهو موجود ويقدّم برامج معينة ويستقطب نسبة مشاهدة من الجمهور، ويصبّ تركيزه على الخروج بفكرة جديدة لعرضها وخوض تجارب متنوعة.

برامج

حول «قصة وقت» عبر الـotv ، أعلن صباغ أن البرنامج سيعود في موسم جديد، فيما «خدني معك» برنامج يمكن طرحه في أي موسم ما دام توافر الضيوف ويمكن تكرار التجربة، مشيراً إلى أنه الأحب إلى قلبه لأنه عاش مع الناس من 2010 إلى 2016.

أما عن برنامج نسرين ظواهرة «ع البكلة» والفرق بين البرنامجين، فأشار إلى أن حساباته لا تبنى على أساس من نجح بل من وصل إلى الجمهور بطريقة أسهل.

وعن طرح اسمه لتقديم «حسابك عنا» ثم اختيار وسام حنا، قال صباغ: «نعم طرح اسمي لكنني لم أخضع للـ pilot ولم يتواصل أحد معي، والبرنامج يليق بي لكنه يليق بوسام أيضاً، وكان لينجح معي بطريقة مغايرة، فأنا آخذه إلى مكان آخر بزرع نكهتي الخاصة فيه ووسام أعطاه أيضاً نكهة معينة».

وعن سبب وجوده في عالم التلفزيون ردّ صباغ: «دخلت إلى هذا العالم من خلال نبيل عساف وجسكار لحود عبر برنامج «30 ليلة وليلة»، كما أن القيمين على شاشة otv آمنوا بموهبتي وأعطوني الفرصة» .

صباغ أيّد فكرة ابتعاد الفنان عن الشاشة بعض الوقت، مشيراً إلى أن برنامج «قصة وقت» تأخر لكنه وبوقت قصير حصد آراء إيجابية كثيرة وعن مضمونه قال: «حاولنا التعاطي مع الحالات الإنسانية بعيداً عن الحزن». كذلك هو لا يعتقد أن الممثلة ليليان نمري استنسخت برنامجه في «عزيزي المشاهد» على «الجديد»، معتبراً أن هذا النوع من البرامج ليس حكراً على أحد، وذكر أنه اتصل بها وبارك لها.

أمور شخصية

«إذا أردت أن أعرّف عن نفسي فأقول إنني أحاول أداء عملي بأفضل طريقة، وها أنا أواصل العمل للتطوير الشخصي يومياً وأسعى إلى الدخول إلى قلوب المشاهدين من دون استئذان»، ذكر صباغ. ولفت إلى أنه يلجأ إلى الطبيعة عندما يكون بحاجة إلى الراحة. أما عن المهنة التي يختارها غير التي يمارسها فيحب الطب ورسالته. وكشف أنه يمارس الشعائر الدينية وهو يصوم مع المسيحيين والمسلمين ويحب الأعياد.

وعن التعليم الجامعي الذي يخوضه منذ سنوات، أوضح أنه يجمع بين الجدية وبين أساليبه الخاصة لدفع التلامذة إلى حب المهنة، معلناً أنه سيعود إلى دراسة الماجستير.

جورج خباز

في اتصال مع الممثل جورج خباز كشف أن صداقة تجمعه بوسام صباع منذ زمن وأنهما متفاهمان على الأسس كافة. وتابع: «وسام ابن أصل، ابن عائلة، وهو أمر ينعكس على عمله وتصرفاته مع زملائه وأفتخر أننا يوماً ما عملنا معاً وما زلنا نلتقي ونستشير بعضنا بعضاً». وأضاف: «وسام أحد الأسماء التي أطرحها لمسرحياتي والعرض قائم وفي أية لحظة يمكنه العودة فالمسرح بيته». وأوضح أن صباغ أعطى الكثير وننتظر منه الكثير وهو ضحى بحياته المهنية على حساب حياته العائلية، داعياً إياه إلى عدم الاستسلام لظروف البلد.

صباغ بدوره أعرب عن فخره واعتزازه بجورج الذي يقدم فناً راقياً وعلامة فارقة ونظيفة، موضحاً أن مسرحه سيؤثر في كثيرين.

On – off

في فقرة On – off الأسماء التي وضعها وسام صباغ في خانة الـ on هي: طلال الجردي، وجورج خباز، وكارين رزق الله، ونادين نجيم، وفادي شربل، ودولي الحلو، وكارلوس عازار، وباسم مغنية، وماريو باسيل، وماغي بو غصن، ومنى أبو حمزة، وطوني عيسى، وبولا يعقوبيان، وجورج صليبي، وليليان نمري، وتمام بليق، ورجا ورودولف، وبيار رباط، وعادل كرم، وهشام حداد.

صباغ أوضح أن الممثل اللبناني يبذل جهداً ليصبح وجهاً مألوفاً لدى الجمهور العربي
back to top