لامار يفوز بـ 6 جوائز MTV للأغاني المصورة

شيران أفضل مغنٍّ وبيري قدَّمت الحفل

نشر في 29-08-2017
آخر تحديث 29-08-2017 | 00:00
فاز مغني الراب كندريك لامار والمغني إد شيران بأهم جوائز "MTV" للأغاني المصورة، في الحفل الذي أقيم أمس الأول بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن المغنية تايلور سويفت، التي غابت عن الحفل، سرقت الأضواء، بأغنيتها الجديدة "لوك وات يو ميد مي دو".

حصل المغني لامار، المتحدر من كومبتن بجنوب لوس أنجلس وكان مرشحا لثماني جوائز، على 6 منها، بينها جائزة

"MTV" الموسيقية لأفضل أغنية في العام عن أغنيته "هامبل"، كما فازت الأغنية بجائزة أفضل أغنية هيب هوب وأفضل تصوير وأفضل إخراج وأفضل مؤثرات بصرية.

وقالت مجلة بيبول الأميركية إن إد شيران المغني وكاتب الأغاني فاز بجائزة أفضل فنان العام.

وتحدت سويفت الغاضبة نقادها بأغنيتها الجديدة المصورة التي التي تصورها وهي تزحف خارجة من قبر وتعلن وفاة ذاتها القديمة.

وتنتهي الأغنية المصورة بسويفت (27 عاما) وهي تقوم بإحياء جميع الشخصيات في حياتها المهنية الموسيقية، وتنادي كل شخصية منهم الأخرى، لكونها زائفة ومتظاهرة بأنها طيبة وتلعب دور الضحية.

وقال تطبيق سبوتيفاي للأغاني إن الأغنية التي صدرت في وقت متأخر الخميس الماضي حققت رقما قياسيا على التطبيق، إذ سمعها ما يزيد على ثمانية ملايين شخص. وفي غضون ساعة من عرضها الأول في الحفل، شوهدت الأغنية المصورة أكثر من 470 ألف مرة على موقع يوتيوب.

ولم تظهر سويفت في الحفل، رغم فوزها في الفئة الوحيدة التي كانت مرشحة لجائزة فيها، وهي أفضل ثنائي غنائي، إذ فازت مع زين مالك عن أغنيتهما (أي دونت وانت تو ليف فوريفر). وفازت أغنية "فيد" للمغني كاني ويست بجائزة أفضل أغنية راقصة.

وسلمت باريس جاكسون، ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الجائزة الأولى في الحفل لأفضل فيديو بوب خلال العام إلى الفرقة النسائية "فيفث هارموني".

وقامت المغنية كاتي بيري بتقديم الحفل، وارتدت عشرة أزياء مختلفة خلال فعاليات الحفل. وقالت بيري خلال الحفل إن "العالم يحترق". وأضافت ساخرة إن جوائز الفيديو كليب تُمنح بناءً على تصويت الجمهور في "واحدة من الانتخابات الشعبية التي ما زال التصويت الشعبي يُؤخذ في الاعتبار فيها".

وهي تلمح بذلك إلى الاقتراع الرئاسي الذي فاز فيه الجمهوري دونالد ترامب، رغم حصول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على عدد أكبر من الأصوات.

back to top