ديفيد ليترمان يعود عن اعتزاله لتقديم مسلسل عبر «نتفليكس»

نشر في 10-08-2017
آخر تحديث 10-08-2017 | 00:00
ديفيد ليترمان
ديفيد ليترمان
رجع المقدم التلفزيوني الشهير ديفيد ليترمان عن اعتزاله، ليعود إلى الشاشة الصغيرة كمقدم لمسلسل جديد عبر "نتفليكس"، على ما أعلنت الشركة الأميركية العملاقة في مجال خدمات الفيديو بتقنية البث التدفقي.

هذا المسلسل الذي سيبث عام 2018 سيكون مؤلفا من 6 حلقات طويلة تمتد كل منها على مدار ساعة. ويمزج العمل بين مقابلات ومقاطع تمثيلية قصيرة (اسكتشات) بشكل يتيح التعبير عن "الفضول وحس الفكاهة" لدى ديفيد ليترمان، وفق "نتفليكس".

وقال ليترمان (70 عاما)، وهو أحد أشهر المقدمين في تاريخ التلفزيون الأميركي، وشكّل اعتزاله سنة 2015 نهاية حقبة: "أنا متحمس للغاية، أشعر بأني محظوظ".

وبعد مسيرة استمرت 33 عاما، قدم خلالها برنامجه الشهير "لايت شوو ويذ ديفيد ليترمان"، كان ليترمان أحد أكثر المقدمين شعبية في الولايات المتحدة.

وللبرامج الحوارية الليلية المعروفة بـ"لايت نايت شوز" أهمية كبيرة بالولايات المتحدة، وتمتزج فيها مقابلات المشاهير مع المقاطع التمثيلية الكوميدية القصيرة.

وتابع نحو 14 مليون مشاهد الحلقة الأخيرة لليترمان عبر قناة "سي بي إس" في مايو 2015، التي تخللتها رسائل وداعية للمقدم من عدد كبير من نجوم هوليوود، أو من رؤساء سابقين للولايات المتحدة.

ومذاك، لم يظهر المقدم، الحائز 10 جوائز "إيمي"، سوى في بضع إطلالات قصيرة عبر التلفزيون الأميركي.

وبفضل أسلوبه الساخر وحسه الفكاهي اللاذع، شكَّل مصدر إلهام لكوميديين ومقدمين كثيرين في البلدان الناطقة بالإنكليزية، وبات أحد رموز نمط "انفوتاينمنت"، الذي يمزج بين النمطين الإخباري والترفيهي.

back to top