سيلتيك يتوج بلقب الدوري الاسكتلندي لسادس مرة على التوالي

نشر في 02-04-2017 | 18:56
آخر تحديث 02-04-2017 | 18:56
No Image Caption
فاز سيلتيك 5-صفر على هارتس ليحرز لقبه 48 في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد ويحصل فريق المدرب بريندان رودجرز على لقب المسابقة للمرة السادسة على التوالي.

ولم يخسر هارتس سوى ثلاث مباريات على أرضه هذا الموسم قبل هذه المواجهة لكنه لم يستطع الصمود أمام صاحب الصدارة الذي تقدم عبر سكوت سينكلير بعد 24 دقيقة بتسديدة في سقف المرمى من زاوية صعبة بعد عمل رائع من باتريك روبرتس.

وضاعف سينكلير النتيجة بعدها بثلاث دقائق ليفرض سيلتيك هيمنته على المباراة قبل أن يجهز ستيوارت أرمسترونج وروبرتس على المنافس في الشوط الثاني.

وأكمل سينكلير هداف الدوري الاسكتلندي ثلاثيته الشخصية من ركلة جزاء في الدقيقة 84 ليرفع سيلتيك رصيده إلى 86 نقطة من 30 مباراة متفوقا بفارق 25 نقطة على أبردين أقرب مطارديه وبفارق 35 نقطة عن غريمه رينجرز صاحب المركز الثالث.

وقال رودجرز الذي تولى تدريب سيلتيك العام الماضي لموقع النادي "لقد تطورت مع هذا النادي. تحمل مسؤولية منح الجماهير هذه السعادة يجعلني أشعر بالتواضع."

وأضاف مدرب ليفربول الإنجليزي السابق "لم نكل قط من محاولة التطور وغرس ذلك في عقلية اللاعبين وتطلعنا دائما كي نكون أفضل."

ولم يتجرع فريق المدرب رودجرز أي خسارة هذا الموسم حيث تعادل مرتين فقط وفاز بالفعل بلقب كأس الرابطة. وسيخوض مواجهة في الدور قبل النهائي في كأس اسكتلندا أمام رينجرز في 23 ابريل نيسان ويسير في طريقه لتحقيق الثلاثية المحلية.

وقال رودجرز البالغ عمره 44 عاما "الفوز باللقب دون أي خسارة بالطبع إنجاز رائع."

وأضاف "أنا سعيد جدا من أجل اللاعبين وكل من يرتبط بهذا النادي. أنا سعيد بالاحترافية والتكامل والفخر والأسلوب الذي أدى به الفريق طوال هذا الموسم."

back to top