«موشنغيت دبي»... حين تغمسك المتعة في عالمها الغامض

مجموعة فنادق «حياة» توسع رقعة انتشارها في الخليج وتركز على دبي

نشر في 29-01-2017
آخر تحديث 29-01-2017 | 00:06
تخيل نفسك على متن قطار أفعواني في رحلة القبض على أحد الأشرار، أو صاعداً برجاً بارتفاع 58 متراً للهروب من قبيلة الزومبي! ماذا عن رؤية ما يدور خلف كواليس فيلم «السنافر» الجديد؟ أو الهتاف عالياً مع فرقة الهيب هوب المميزة في خضم منافسة للفوز ببطولة هيب هوب الشرق الأوسط؟ كيف سيكون شعورك عند مقابلة الغول الأخضر الشهير شريك؟ أو عند تناول وجبة طعام شهية في الفندق الوحيد للوحوش في العالم؟! صدّق أو لا تصدق، ستجد كل هذا وأكثر في متنزه «موشنغيت دبي».
مع اقتراب موسم العطلة المدرسية، ستعتلي دبي قائمة الوجهات الترفيهية للعائلات في دول مجلس التعاون الخليجي، الباحثين عن تجارب ومغامرات ترفيهية جديدة ومشوّقة، وذلك تزامناً مع افتتاح "موشنغيت دبي"، أضخم متنزه ترفيهي مستوحى من أجواء هوليوود في منطقة الشرق الأوسط، والذي يجمع بين مرافق التسلية المفضلة للزوار من أفضل ما أنتجه عالم هوليوود السحري، وما تقدمه المتنزهات الترفيهية من إثارة وتشويق، والعروض الترفيهية الحية ومتاجر التسوق الممتعة وخيارات واسعة من المطاعم والمقاهي الأكثر تميزاً كلها في مكان واحد في دبي بدولة الإمارات.

في "موشنغيت دبي" يمكن للزوار الاختيار من بين مجموعة واسعة من التجارب الهوليوودية المثيرة والمحببة إلى قلوبهم، سواء كانوا باحثين عن المغامرة، أو مهووسين بنجوم السينما، أو هواةً لأفلامها، أو محبين لتناول الأطعمة الشهية، أو يتمتعون بروح الشباب الباحثة عن كل جديد.

ويضم المتنزه الترفيهي -المستوحى من 13 من أضخم أفلام هوليوود التي تتضمن "السنافر" و"غوست بوسترز" و"فندق ترانسيلفانيا" و"شريك" و"كونغ فو باندا" و"ستيب أب: أول إن" و"ستيب أب: ريفولوشن"- خمس مناطق ترفيهية وهي "كولومبيا بيكشترز" و"قرية السنافر" و"دريم ووركس" و"ليونزغيت" و"ستوديو سنترال"، والتي تقدم لزوارها تجارب مفعمة بالبهجة والسرور.

وقال المدير العام للمتنزه جون هالينبيك: "إن (موشنغيت دبي) أحد متنزهات (دبي باركس آند ريزورتس) ووجهة جذب استثنائية تجب زيارتها من جانب العائلات والأصدقاء من كل الأعمار من الراغبين بخوض تجارب لا تضاهى في عالم أفلام هوليوود الساحر، وتمضية أوقات ممتعة مع الألعاب المدهشة مثل القطارات الأفعوانية المثيرة، وأجهزة محاكاة الحركة ثلاثية الأبعاد، ومختبرات اللعب التفاعلي، فضلاً عن برامج شيّقة من العروض الترفيهية الحية. يضاف إلى ذلك أنه يمكن للزوار قضاء أوقات متميزة مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمتاجر المستوحاة من أشهر أفلام هوليوود والتي تمنحهم تجارب لا تنسى".

أما الأفراد والعائلات الذين يسعون للتمتع بتجربة فاخرة وزيارة حصرية للمتنزه خلال إقامتهم في دبي، فسيكون بإمكانهم الحصول على جولات "موشنغيت دبي" لكبار الشخصيات، والتي تقدم مرشداً خاصاً وأولوية الدخول للألعاب ومعالم الجذب الترفيهية، وكذلك لقاءات خاصة مع الشخصيات الكرتونية والعديد من المزايا الأخرى.

مغامرات سينمائية

اكتشف خبايا هوليوود في الشرق الأوسط، وخطط لزيارة "موشنغيت دبي" خلال زيارتك المقبلة إلى دبي، فالمتنزه الترفيهي الأضخم المستوحى من عالم هوليوود السحري على أتم الاستعداد ليمنحك مغامرات سينمائية مشوقة لا تضاهى!

ويعتبر "موشنغيت دبي" جزءاً من "دبي باركس آند ريزورتس"، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، والتي ستضم أيضاً "بوليوود باركس دبي"، أول متنزه ترفيهي يكشف عن ألعاب ومعالم جذب ترفيهية مستوحاة من أشهر وأكبر إنتاجات بوليوود، إضافة إلى "ليجولاند دبي" وحديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك".

ويرتبط المشروع مع مجمّع "ريفرلاند دبي" المتكامل في قلب منتجع "دبي باركس آند ريزورتس"، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ ويمكن للزوار المكوث في فندق "لابيتا" العائلي من "ماريوت أوتوغراف كوليكشن" المصمم على الطراز البولينيزي. ومن المقرر افتتاح "سيكس فلاجز دبي" في أواخر 2019 ليكون رابع متنزهات المشروع والأول للعلامة التجارية في المنطقة.

العالم السحري والأسطوري

يعد "موشنغيت دبي" أكبر وجهة ترفيهية مستوحاة من أجواء هوليوود الشيقة في منطقة الشرق الأوسط، ويدعو الزوار من مختلف الأعمار لاكتشاف العالم السحري والأسطوري لعدد من أفلامهم السينمائية المفضلة. ويجمع ثلاثاً من أبرز شركات الإنتاج السينمائي في العالم في مكان واحد وهي: "كولومبيا بيكتشرز" و"دريم ووركس أنيميشن" وو"ليونزغيت"، حيث تتيح للزوار بتخطي الشاشات والدخول في عالم هوليوود المشوق، حيث يحظى كل أفراد العائلة بتجربة لا تنسى على مدار العام.

فنادق حياة

ووسط هذا السحر السياحي الذي تتقنه مدينة دبي، وتنثره في أجواء منطقة الخليج العربي خصوصاً، والعالم العربي عموماً؛ تقف مجموعة فنادق حياة معلماً بارزاً وشاهداً على مقدار الحفاوة والاهتمام بالسائحين.

وفي هذا الصدد أعلنت مجموعة فنادق "حياة" في دبي خططها الرامية إلى تعزيز حضورها في الأسواق الإماراتية والخليجية التي تمتاز بالربحية العالية، مع نية المجموعة زيادة محفظتها الحالية المؤلفة من 12 فندقاً في منطقة دول مجلس التعاون بنسبة 100 في المئة تقريباً خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتمثل دبي سوقاً رئيسياً للنمو بالنسبة إلى عدد من علامات الخدمات المتكاملة والمختارة التابعة لمجموعة "حياة"، وذلك بالنظر إلى الزيادة المستمرة في تدفق السياح إلى دبي، ونجاح خططها طويلة الأمد ورؤية عام 2020، وتمتلك "حياة" 6 فنادق في المدينة إلى جانب 3 أخرى قيد الإنشاء.

وتتمتع هذه المجموعة العريقة في قطاع الضيافة بإرث طويل من النجاحات في دبي، ابتداءً من أحد أقدم فنادق الخمسة نجوم في الإمارة (حياة ريجنسي دبي)، والذي افتتح أبوابه أمام الضيوف منذ أكثر من 30 عاماً على كورنيش ديرة، ولايزال واحداً من أكثر الأماكن شعبية عندما يتعلق الأمر بالمناسبات الاجتماعية وحفلات الزفاف وتناول الطعام في المدينة.

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت فنادق "حياة" علامة "حياة بالاس"، التي تنسجم بشكل تام مع ما تتميز به دبي من أجواء معاصرة وتنمية مدروسة ووسائل الراحة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة.

وفي هذا الصدد، قال ديفيد مانسفيلد، نائب رئيس المجموعة لشؤون العمليات في منطقة جنوب غرب آسيا: "نجحت دبي على مدى أكثر من ثلاثة عقود في أن تكون محوراً استراتيجياً مهماً بالنسبة لمجموعة فنادق حياة".

وأضاف مانسفيلد أن "المدينة شهدت خطوات وجهوداً اقتصادية وثقافية استثنائية خلال هذا الوقت، ونحن مستمرون في تطوير قائمة عروضنا لتلبي احتياجات الزوار والسكان على حد سواء".

وتابع: "وفضلاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة، تمثل العاصمة القطرية الدوحة، والمملكة العربية السعودية اثنتين من أهم المناطق ذات الأولوية بالنسبة لخطط نمو المجموعة في المنطقة الخليجية، كما تعمل الشركة على العودة إلى السوق الكويتي في المستقبل القريب، وتخطط "حياة" لافتتاح 6 فنادق جديدة في السعودية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة".

وقال إن فندق "حياة ريجنسي الرياض العليا" سيفتتح أبوابه قريباً خلال الربع الأول من عام 2017، كما سنشهد افتتاح عدد من فنادق "حياة" في الدوحة، في إطار استعدادات قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022"، لافتا إلى انها ستشتمل على "بارك حياة الدوحة"، الذي من المنتظر أن يفتتح أبوابه خلال العامين المقبلين بسعة 187 غرفة.

تراث عريق

شركة فنادق "حياة"، التي يقع مقرها في شيكاغو، هي شركة الضيافة الرائدة عالمياً مع تراث عريق في الترحيب بالضيوف بأبهى صورة. ويسعى الآلاف من أفراد أسرة فنادق "حياة" لإحداث فرق في حياة الضيوف من خلال تقديم مفهوم الضيافة الأصيلة.

وتملك الشركات الفرعية من شركة فنادق "حياة"، وتدير وتطور وتشغل وتمنح حقوق امتياز وتراخيص، أو تزود خدماتها للفنادق والمنتجعات، والمناطق السكنية الفاخرة، والممتلكات الخاصة بالعطلات، بما في ذلك "حياة"، و"بارك حياة"، و"انداز"، و"غراند حياة"، و"حياة سينتريك"، و"حياة ريجنسي"، و"حياة بليس"، و"حياة هاوس"، و"حياة زيلارا"، و"حياة زيفا"، و"حياة ريزيدنس"، و"حياة ريزيدنس كلوب"، والتي تتوزع في القارات الست.

بدورها، أعلنت شركة حياة العالمية للفنادق تعيين فتحي خوجلي مديراً عاماً لفندق غراند حياة دبي، بعد أن تم تعيين المدير العام السابق ديفيد مانسفيلد نائبا لرئيس العمليات لفنادق حياة في دبي.

وينضم خوجلي إلى فندق غراند حياة دبي مديرا عاما، بعد أن شغل منصب المدير العام لفندق حياة ريجنسي دبي، وقد بدأ خوجلي، المصري الجنسية، مسيرته المهنية مع شركة حياة في عام 1987 بمصر في فندق حياة ريجنسي القاهرة.

وحتى 30 سبتمبر من عام 2015، ضمت محفظة الشركة العالمية 627 ملكية في 52 دولة.

حقائق عامة حول المتنزه

• يعد "موشنغيت دبي" جزءاً من "دبي باركس آند ريزورتس"، المشروع الضخم الذي تبلغ كلفته 13.2 مليار درهم الواقع في منطقة النمو الجديدة في جبل علي.

• يمتاز المشروع بموقع استراتيجي على شارع الشيخ زايد بين مطار دبي الدولي (63 كيلومتراً) ومطار أبوظبي الدولي (68 كيلومتراً)، ويبعد 20 كيلومتراً فقط عن مطار آل مكتوم الدولي في دبي.

• يعد المتنزه الرئيسي البارز ضمن "دبي باركس آند ريزورتس"، ويعتبر أكبر متنزه ترفيهي مستوحى من هوليوود في منطقة الشرق الأوسط.

• يضم 27 لعبة ووجهة ترفيهية مستوحاة من 13 من أشهر أفلام الحركة والرسوم المتحركة التي لا تنسى في هوليوود.

• يقدم ما يرضي جميع الأذواق من خلال تنويع الألعاب والوجهات الترفيهية، مثل 5 قطارات أفعوانية مثيرة، وبرج للقفز، ولعبة مائية، ومختبرات للعب التفاعلي، وأجهزة محاكاة للحركة ثلاثية الأبعاد وعروض مسرحية حية وغيرها.

• يعد وجهة للزيارة على مدار العام، حيث يقدم 21 من الوجهات الترفيهية الرئيسية المغلقة بالكامل، إضافة إلى أماكن مبردة ومساحات خضراء توفر الظل في أنحاء المتنزه.

• كما يوفر كذلك 15 تجربة ترفيهية مشوقة في أنحاء المتنزه، مثل مقابلة وتحية شخصيات، وعروض لفرق موسيقية راقصة متجولة، وفرص لالتقاط الصور التذكارية وغيرها.

• يجمع "موشنغيت دبي"، للمرة الأولى على مستوى العالم، ثلاثة من أعرق استوديوهات الأفلام العالمية في مكان واحد وهي: "ليونزغيت" و"كولومبيا بيكتشرز"، و"دريم وركس أنيميشن".

• يضم خمس مناطق متميزة تقدم كل منها تجربة سينمائية فريدة:

• تعد منطقة "ستوديو سنترال" مدخل المتنزه ومصممة على أن تحاكي مواقع تصوير أفلام حقيقية في مدينة نيويورك، ويمكن للضيوف الاستفادة من الخدمات ومتاجر التجزئة المتاحة هناك للاستعداد لليوم.

• تقدم منطقة "كولومبيا بيكتشرز" سبع وجهات مستوحاة من عدد من أفلام الحركة والرسوم المتحركة الشهيرة، مثل Cloudy with a Chance of Meatballs، وHotel Transylvania، وGhostbusters، وThe Green Hornet، وUnderworld وZombieland.

• تضم منطقة "دريم ووركس" المغلقة 12 عملاً مستوحاة من أشهر أفلام الشركة وهي How to Train Your Dragon، وKung Fu Panda، وMadagascar وShrek.

• تضم منطقة "ليونزغيت" وجهتي جذب هما الأول من نوعهما في العالم ومستوحيتان من سلسلة الأفلام الناجحةThe Hunger Games، إضافة إلى مسرح يتسع لألف شخص، والذي يستضيف عرضاً مسرحياً راقصاً مستوحى من Step-Up: All In وStep-Up: Revolution.

• تضم منطقة "قرية السنافر" خمس وجهات مخصصة للأطفال والعائلات مستوحاة من العمل الشهير.

• تتولى شركة Parques Reunidos Servicios Centrales إدارة المتنزه، وهي واحدة من أبرز مشغلي المتنزهات الترفيهية في العالم، حيث تتولى تشغيل 56 متنزهاً في 12 بلداً أوروبياً وأميركياً، إضافة إلى "موشنغيت دبي" والمشروع الشقيق "بوليوود باركس دبي"، اللذين يعدان أول متنزهين تديرهما الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

مجموعة رائعة من الألعاب والعروض الترفيهية الحية للعائلات والأصدقاء من جميع الأعمار

«موشنغيت دبي» متنزه ترفيهي ينقل زواره من قلب الصحراء إلى أجواء أفلام هوليوود الشائقة
back to top