صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4792

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العثور على ترسانة أسلحة وقنابل وقذائف صاروخية في حاوية قمامة بالصليبيخات

● من مخلفات الغزو العراقي... ومخزنة بشكل ممتاز وصالحة للاستعمال
● رفع الحمض النووي عن الأسلحة تمهيداً لضبط مالكها

تمكنت الأجهزة الأمنية من استخراج ترسانة أسلحة ألقيت في حاوية قمامة بالصليبيخات، وسيعمل خبراء الأدلة الجنائية على رفع الحمض النووي على الأسلحة لتحديد هوية من ألقاها بالحاوية.

استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة العاصمة إثر ورود بلاغ الى غرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بعثور عمال إحدى شركات التنظيف على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ملقاة في إحدى حاويات القمامة بمنطقة الصليبيخات صباح امس.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إنه فور تلقي البلاغ، توجه رجال أمن محافظة العاصمة الى موقع البلاغ بقيادة المدير العام لأمن المحافظة اللواء إبراهيم الطراح ومساعده العقيد ناصر العدواني ومدير مباحث المحافظة العقيد خالد خميس، وشاهد رجال الأمن فور وصولهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف الصاروخية والقنابل اليدوية داخل حاوية القمامة.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن استدعوا خبراء المتفجرات والذخائر في إدارة المتفجرات التابعة للإدارة العامة لقوات الأمن الخاص، الذين استخرجوا الأسلحة من الحاوية، وعملوا على جردها بشكل فوري، حيث تبين أنها تضم بنادق آلية وقنابل يدوية وآر بي جيه، وذخيرة متنوعة وقذائف صاروخية، ولاحظ رجال الأمن أن الأسلحة من مخلفات الغزو العراقي الغاشم، إلا أنها كانت مخزنة بشكل جيد.

وذكر المصدر أن رجال الأمن استدعوا خبراء الأدلة الجنائية الذين حضروا للموقع ورفعوا البصمات عن الأسلحة الصناديق التي كانت مخزنة بها، مشيرا الى أن خبراء الأدلة الجنائية عملوا أيضا على رفع الحمض النووي من على الأسلحة في محاولة لتحديد هوية الشخص الذي ألقى بها في الحاوية، بالرغم من خطورتها.

الأسلحة والذخائر التي عثر عليها

● عدد ١٩ bg7 عيار ٤٠ ملم.

● عدد ٧ صناديق خشبية و٣ حديدية.

●  عدد ٣ قذائف آر بي جي.

● عدد ١ حربة.


● عدد ٩ طلقات سلاح خاص.

● عدد ٤ سلاح ذاتية.

● عدد ١٦ حشوة دافعة لقذائف آر بي جي.

● عدد ٧ مخازن سلاح كلاش.

● عدد ١ mb5 من دون طلقات

● عدد ٢ صندوق خشبي يحتويان على ٢٠ قنبلة يدوية.

إضافة إلى 3 أنواع  قنابل يدوية تتمثل فى:

● عدد ٧ rgd5 آر بي جي دي ٥.

● عدد ٤٣ b86.

● عدد ١١ ١f 4 منها من دون طلقات.