صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5075

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سالمة صالح محكمة في جائزة الملتق

  • 14-04-2016 | 00:00

عملا بمبدأ الشفافية الذي ارتضته «جائزة الملتقى» للقصة القصيرة العربية منهاجا لعملها، ولكي يكون جمهور الإبداع والثقافة العربيين على تماس ووصل مع الجائزة، فقد تلقت الجائزة في 5 الجاري رسالة من الدكتور الناقد لؤي حمزة، عضو لجنة تحكيم الدورة الأولى، يعتذر فيها عن عدم اتمام المشاركة في أعمال لجنة التحكيم، نظرا لتراجع حالته الصحية نتيجة الطارئ الصحي الذي ألم به، والذي بات معروفا للكثير من محبي ومتابعي وقراء الدكتور لؤي.


ونزولا عند رغبة د. حمزة، فقد جرت مناقشات بين الملتقى الثقافي والجامعة الأميركية في الكويت، وبين أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء المجلس الاستشاري، ووقع الاختيار على الكاتبة سالمة صالح، لتحل محل د. حمزة، ولتكون عضوا مكملا للجنة التحكيم، المكونة من أحمد المديني رئيساً، وعضوية عزت القمحاوي، ود. فاديا الفقير، ود. علي العنزي.

المعروف أن «189» مجموعة قصصية تتنافس على الجائزة في دورتها الأولى، ومن المتوقع إعلان القائمة الطويلة التي تضم عشرة أعمال في بداية أكتوبر المقبل، والقائمة القصيرة التي تضم خمسة أعمال في بداية نوفمبر، بينما يعلن الفائز في حفل تنظمه الجامعة الأميركية بالكويت في بداية ديسمبر 2016، حيث ينال الفائز مكافأة مالية مقدارها 20000 دولار، إضافة إلى شهادة تقديرية، وترجمة مجموعته القصصية إلى اللغة الإنكليزية.