صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4734

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكندري: باركت خطوة «الكويتية» في شراء الطائرات

  • 30-01-2015 | 00:01

قال وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري انه بادر بتوجيه خطاب الى ديوان المحاسبة بشأن رغبة الخطوط الجوية الكويتية بتحديث اسطولها التجاري وضرورة رقابة الديوان على اعمالها.

وأضاف الكندري خلال مداخلة له تعليقا على تقرير لجنة التحقيق في موضوع الطائرات الخمس التي عزمت الخطوط الجوية الكويتية على شرائها من شركة (جيت إيرويز) انه بارك هذه الخطوة، مشيرا الى انه دعا (الكويتية) الى اتباع الاجراءات القانونية والفنية والمالية التي تحمي وتصون المال العام في هذا الشأن.

وأوضح انه في خطابه الموجه الى ديوان المحاسبة بشأن صفقة الطائرات التي ترغب الخطوط الجوية الكويتية بشرائها "طلب من الديوان ترشيح من يراه مناسبا من الفنيين بالاشتراك في هذا الامر بصفة مراقب اثناء مراحل تعامل (الكويتية) مع الشركة الفرنسية المصنعة للطائرات"، مبينا ان الديوان اوضح في رده ان القانون لا يسمح بذلك اذ ان رقابته لاحقة وليست مسبقة.

وذكر الكندري انه اتصل برئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش وطلب منه ترشيح احد عناصر الهيئة بصفة مراقب اثناء مفاوضات صفقة تحديث الاسطول، لافتا الى ان رئيس الهيئة اعتذر عن ذلك كون "قانون الهيئة لا يسمح بذلك".


إشادة بوزير المواصلات

وكان لافتا في جلسة أمس اشادة عدد من النواب بأداء الوزير عيسى الكندري، حيث قال النائب مبارك الحريص ان لجنة التحقيق الخاصة بصفقة الطائرات الكويتية انتهت الى سلامة قرار وزير المواصلات، والوزير قام بمخاطبة رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية وألزمه بالحفاظ على المال العام، ونتشرف بأن عيسى الكندري نائب من الدائرة الاولى.

اما النائب فيصل الكندري فأكد ان الوزير عيسى الكندري "بطل وهو اول وزير يقوم منذ بداية تسلمه للحقيبة الوزارية بإحالة أي مسؤول عليه شبهة الى النيابة العامة".

من جهته، قال النائب محمد الحويلة: نشيد باداء وزير المواصلات في تعامله مع لجنة التحقيق في شراء الطائرات ونتمنى من بقية الوزراء ان الحذو حذوه.