صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معرض تشكيلي بمناسبة يوم السلام العالمي

  • 21-09-2014 | 00:01

ينظم معرض «كاب» للفنون المعاصرة معرضاً فنياً اليوم بمناسبة يوم السلام العالمي، دعماً لحياة آمنة خالية من الحروب والعنف.

ويُفتتح في الساعة السابعة مساءً معرض «يوم للسلام» بالتعاون مع الصّالون الفنّيّ في الكويت، ويتضمّن المعرض الذي يستضيفه كاب للمرة الثالثة على التوالي أعمالاً فنّيّة لأكثر من ستّين فنّانا وقيِّما للفنّ وصالات عرض ومؤسّسات من الكويت وخارجها، لدعم رابطة حقوق الطّفل الكويتيّة ومؤسّسة غسّان كنفاني الثّقافيّة التي تعنى بتعليم أطفال غزة.

وعن المعرض، قالت الفنانة الكويتية والمسؤولة عن تنظيمه أميرة بهبهاني: «كل عام يعلن الصالون الفني في الكويت دعوة مفتوحة لمُختلف الفئات من الفنّانين المحليين والعالميّين النّاشطين، شبّانا وشابّات، لكي ينخرطوا في فلسفة «السّلام مساوٍ للمحبّة». وهي تُساهم، حُكما، في إحدى أهمّ حملات السّلام البارزة في منطقتنا، دعما للمنظّمة، غير المبتغية للرّبح «يوم للسلام»، الّتي أسّسها، عام1999، الممثّل والمخرج الوثائقيّ البريطانيّ جيرمي غيلي، وكل عام يؤكد هذا المعرض أهميته ونجاحه على المستويين المحلي والإقليمي ونحن كفريق الصالون الفني في الكويت نعمل جاهداً وبالتعاون مع كاب على أن يصبح المعرض محطة سنوية لنشر أفكار السلام والتسامح بين أبناء دولة الكويت ووضع اسم دولتنا على الخريطة الفنية الإقليمية والعالمية.

وأضافت: «من خلال جمع طاقات الفنّانين حول العالم، يدعم الصّالون الفنّيّ موقفه كَكَيان صانع للسّلام لا في الكويت فحسب بل في المنطقة كلّها. إنّ معرض»يوم للسلام» هو فرصة للفنّانين في كلّ مكان لكي يُطلقوا صوتهم الدّاعم للسّلام عبر الوحدة والمحبّة والوعي».

وبدوره، قال مدير قاعة كاب عبد القادري:» إن كاب كأكبر مؤسسة فنية خاصة غير ربحية  في الكويت تعمل جاهدة على نشر الوعي الفني في الكويت وإضافة إلى ذلك فنحن نهتم بشكل كبير بدعم الحملات والمعارض التي تبحث في المبادئ الإنسانية كالسلام والحوار ونبذ العنصرية إضافة الى حقوق الطفل والتعليم وقد أصبح هذا المعرض محطة سنوية نفتتح بها موسمنا الفني والثقافي وفرصة لاحتضان أعمال الفنانين الكويتيين الشباب وهو يشكل بانوراما فنية تضم فنانين من مختلف دول العالم.

وتابع القادري:»اخترنا هذا العام ان نقدم معرض الفنان الفلسطيني ستيف سابيلا والمقيم في برلين في يوم السلام العالمي والمعرض بعنوان طبقات يقدم تجربة ستيف الفنية بين ٢٠٠٦ و٢٠١٤، كما سيتضمن المعرض توقيع كتاب ستيف سابيلا الذي يرصد رحلة الفنان ومسيرته الفنية في القدس قبل ان يهاجر الى لندن ثم برلين».