القاسمي: الاستثمار في الطيران والسياحة قرار استراتيجي لرأس الخيمة

نشر في 25-09-2014
آخر تحديث 25-09-2014 | 00:01
ولي عهد الإمارة افتتح القمة العربية للإعلام والطيران
أكد رئيس دائرة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي سعي الإمارة إلى تطوير موقعها الريادي في قطاعي الطيران والسياحة على الخارطة الإقليمية والعالمية، مشيراً خلال افتتاح القمة العربية الرابعة للطيران والإعلام أمس إلى أن الإمارات العربية المتحدة تشكل نموذجاً عالمياً يحتذى به لناحية الاستراتيجية الفعّالة، التي قادت اقتصادها للازدهار والمصنف كتجربة ناجحة وفريدة في العالم الحديث.

ولفت القاسمي خلال كلمته في القمة التي افتتحها ولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود القاسمي إلى أن الإمارة تساهم بدور كبير في ازدهار الاقتصاد المحلي للإمارات، مضيفا أن الإمارة استفادت من جميع المقومات المتوافرة لدفع عجلة الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.

وأشار إلى الموقع الجغرافي المتميز لرأس الخيمة وتفرد وغنى طبيعتها في بناء قطاع سياحي نشط يرتكز على بنية تحتية متطورة،  متطرقاً إلى المنهج التنموي الخاص الساعي إلى جذب المزيد من السياح واستقطاب الاستثمارات.

 وقال القاسمي إن «قطاع الطيران يرتبط بعلاقة متبادلة مع السياحة، ويعتبر نموه محفزاً لها»، لافتاً إلى «البنية التحتية المتطورة والسياسات الفعالة التي يدار بها القطاع السياحي الذي يسهم بدروه في تنشيط قطاع الطيران وتعزيز فعاليته».

وأكد أن «الاستثمار في هذين القطاعين يعتبر قراراً استراتيجياً في رأس الخيمة يجري التخطيط له على أعلى المستويات وبدعم خاص من ولي عهد الإمارة».

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ«العربية للطيران» عادل علي أهمية السفر جواً، مشيراً إلى أن في أوروبا مطارا كل 200 ميل، مما ساهم في تطور قطاع الطيران، لافتاً إلى أن هذا القطاع يخلق وظائف جديدة، معتبراً أن قوته تنعكس إيجابيا وتعزز السياحة.

من جهته، أشار الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة إلى أن تعزيز وتطوير قطاعات النقل الجوي يساهم بشكل كبير في حل مشكلة البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب.

back to top