صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المستشار المرشد يقاضي البراك وحساب «كرامة وطن»

مجلس القضاء يستنكر إساءات «الإرادة» ويبلغ النيابة للتحقيق

كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس محكمة التمييز، المستشار فيصل المرشد قدم أمس بلاغاً إلى النيابة العامة ضد النائب السابق مسلم البراك، على خلفية العبارات التي ذكرها البراك بحقه في تجمع ساحة الإرادة أمس الأول.

 وأضافت المصادر أن المرشد قدم بلاغاً آخر مع المستشار إبراهيم السيف ضد حساب "كرامة وطن"، الذي بَث أمس الأول بيانات مالية تتعلق بكليهما، مطالبَين بالتحقيق مع أصحاب الحساب.


من جهته، أصدر المجلس الأعلى للقضاء أمس، بياناً استنكر فيه أحداث "ساحة الإرادة"، افتتحه بقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وأضاف البيان، الذي تلاه المستشار المرشد: "يستنكر المجلس الأعلى للقضاء ما بدر من البعض في تجمع (الإرادة) مساء الثلاثاء ١٠-٦-٢٠١٤، وما تم ترديده من تطاول على رجال القضاء والإساءة البالغة إليهم، وهز الثقة في القضاء والقائمين على شؤونه، باصطناع أوراق مخالفة للحقيقة، بهدف ترويجها والادعاء كذباً بصحتها، كما يعبر عن بالغ استيائه لإقحام القضاء في خصومات سياسية، وترديد مثل هذا الإفك وهذه الأكاذيب والافتراءات".

وأوضح أن المجلس قام "بإبلاغ النيابة العامة لإجراء التحقيق اللازم في هذه الادعاءات، ووضع الأمور في نصابها الصحيح"، مناشداً الجميع "الحذر من تناول هذه الأمور دون تحري الحقيقة، أو الترويج لها زوراً وبهتاناً"، مختتماً بأن من يخالف ذلك فسيتعرض للمساءلة الجزائية "وعلى كل من يدعي كذباً ويروجه أن يتحمل مغبة تصرفه".