صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قبول استقالة المليفي

المالية البرلمانية: قانون الـ B.O.T يدرج على جلسة 10 يونيو

بينما قدم وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي استقالته رسمياً إلى رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على خلفية الانهيار الرملي في جامعة الشدادية الذي أودى بحياة عاملَين، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الاستقالة ستُقبل في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على أن تعلن بعد الانتهاء من بعض الإجراءات.

وعلى الصعيد البرلماني، أعلن مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب محمد الجبري إنجاز تقرير اللجنة بشأن تعديل قانون الـ B.O.T، وإحالته إلى جدول أعمال جلسة 10 يونيو.

وقال الجبري، في تصريح أمس، إن اللجنة واصلت مناقشة تقريرها بشأن التعديلات النيابية المقدمة على قانون هيئة أسواق المال.


إلى ذلك، ورغم تأكيد مقرر لجنة المرافق النائب محمد الهدية أن "الخلاف الحكومي - النيابي على بعض مواد قانون هيئة النقل مازال قائماً"، شدد رئيس اللجنة النائب عادل الخرافي على أن اجتماع اللجنة أمس "شهد توافقاً حكومياً - نيابياً بشأن التعديلات على القانون"، مشيراً إلى أن اللجنة أخذت بأكثر من 80% من التعديلات الحكومية.

وأوضح الخرافي، في تصريح عقب اجتماع اللجنة، أن "المجلس حسم الخلاف بالتصويت برفضه تعديلات الحكومة بشأن تبعية الطرق الداخلية وتشكيل مجلس إدارة الهيئة"، مضيفاً: "باستثناء مادتين فقط فإن هناك اتفاقاً كاملاً بين اللجنة والحكومة" على القانون.

وفي المقابل، أكد الهدية أن لجنة المرافق لم تستطع التوصل مع الحكومة إلى حل يخدم هيئة النقل، مبيناً أن "نقطة الخلاف بين اللجنة والحكومة ما زالت تتمحور حول تبعية الطرق الداخلية والفرعية، هل هي للهيئة أم لوزارة الأشغال؟"، مشيراً إلى تمسك الحكومة بموقفها السابق الرافض لتبعية الطرق الداخلية للهيئة.