صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المرافق» ناقشت 3 «هيئات»

  • 10-03-2014 | 00:01

أنهت لجنة المرافق العامة البرلمانية تقاريرها النهائية بشأن التعديلات الواردة على قانون إنشاء هيئات الاتصالات والنقل والبيئة بصيغها النهائية، ومن المتوقع احالة قانون هيئتي الاتصالات والنقل الى مجلس الامة مطلع الاسبوع المقبل، أما هيئة البيئة ففي الاسبوع الذي يليه.

وقال رئيس اللجنة النائب عادل الخرافي، في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة امس، "عقدنا اجتماعنا، وكان على جدول الاعمال الاستمرار في مناقشة هيئة الطرق بحضور وزارة المواصلات، وتم عمل التعديلات النهائية للقانون والاتفاق بشأنها واعتمادها ضمن التقرير".


وأضاف الخرافي ان اللجنة ناقشت ايضا خلال اجتماعها قانون انشاء هيئة البيئة، بحضور المستشارين القانونيين والمتخصصين، وتم الاخذ بملاحظات الهيئة العامة للبيئة والجمعية العامة للبيئة، وسيتم تزويد أصحاب الاقتراح بالنسخة النهائية من القانون، وسيرفع خلال أسبوعين لمجلس الامة.

وبين ان اللجنة راجعت ايضا كل الملاحظات التي طرأت على قانون هيئة الاتصالات خلال مناقشته واقراره في مداولته الاولى، لافتا إلى ان اللجنة اعتمدت كل التعديلات التي وردت على الصياغة القانونية والمالية خلال الجلسة الماضية، وسيرفع الى الجلسة المقبلة، وبالتالي فإن اللجنة اوشكت على الانتهاء من إقرار قوانين انشاء الهيئات الثلاث (الاتصالات والنقل والبيئة) لتسهم في تطوير البنية التحتية للبلاد.