صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4595

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: خدمة حساب مسافات السير على خرائط الاطفاء

  • 28-02-2013 | 17:19
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت بلدية الكويت توفيرها خدمة حساب السير على الطرق لحساب استحقاق بدل مسافة للعاملين بالادارة العامة للاطفاء بدقة من مختلف المناطق السكنية الى مراكز العمل بالاطفاء.

وقال مدير ادارة نظم المعلومات في البلدية المهندس طارق المديني في تصريح صحافي اليوم ان الخدمة تعتبر متميزة ومتقدمة جدا كونها تعتمد على خرائط البلدية ذات الدقة العالية التي تستخدم تقنيات نظم المعلومات الجغرافية (جي.آي.إس) بعد تطويره ومراجعته وتدقيق شبكة الطرق.

وأضاف المهندس المديني ان الخدمة تسمح للمستخدم في الادارة العامة للاطفاء توقيع مراكز العمل التابعة للادارة ومن ثم احتساب مسافات السير من أي منطقة سكنية بشكل آلي واضافة المناطق السكنية الجديدة كمدن جابر الاحمد والخيران وصباح الاحمد السكنية وغيرها لتخدم كلا من الحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء.

وأوضح ان التنسيق في هذا الخصوص جار مع الادارة العامة للاطفاء لمراجعة النظام قبل البدء بتدشينه رسميا ليصبح مرجعا لاحتساب مسافات السير مشيرا الى أن النظام سيسمح أيضا بتسجيل مراكز العمل للجهات الأخرى بشكل منفصل بحيث تتم حسابات كل منها على حدة وبنفس الأسلوب التقني لضمان المساواة في احتساب المسافات لكل الجهات الراغبة باستخدام النظام.


وذكر ان النظام وعلاوة على ذلك يوفر خاصية حساب المسافة بين نقطتين واستعراض أقصر مسار وعرض التصوير الجوي مع امكانية اتاحة الصلاحية للجهة لادارة مواقع مراكز العمل الخاصة بها بنفسها والتي ستمكنها من اضافة مواقع جديدة أو تعديلها مستقبلا.

وبين المهندس المديني ان المستخدم للنظام يستطيع اضافة معامل اعتباري لحساب المسافات واضعا بعين الاعتبار فروقات المسافات الطفيفة لتحقيق أقصى درجات العدالة لحساب المسافة لصالح المواطنين.

وقال ان البلدية وفرت هذه الخدمة مسبقا لمنتسبي الحرس الوطني "وساهمت بشكل فاعل في هذا الغرض وأصبح من الممكن تعميم هذه الخدمة للربط مع جهات حكومية أخرى للاستفادة القصوى من امكانات تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية التي توفرها إدارة مركز أنظمة المعلومات بالبلدية".

وأشار الى أن تطوير هذه الخدمة جاء تقديرا للدور المهم الذي يقوم به رجال الادارة العامة للاطفاء والحرس الوطني في خدمة الوطن والمواطن وتثمينا لجهودهم الملموسة في هذا الشأن.