صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4568

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مفتشو «مبارك الكبير» يفاجئون شركات الأغذية بصبحان

  • 29-04-2013 | 00:01

العدواني: تحرير 6 مخالفات تشمل عدم التقيد بالاشتراطات الصحية

أسفرت الحملة، التي نفذها مفتشو مراقبة الأغذية، التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير، على عدد من المصانع وشركات الأغذية بمنطقة صبحان، التي تزود المدارس بالوجبات الغذائية، عن تحرير 6 مخالفات، وإعطاء بعض التعهدات بتنفيذ عدد من الاشتراطات الصحية.

وترأس الحملة مراقب الأغذية والأسواق بفرع المحافظة ضيدان العدواني، بتوجيهات من مدير فرع بلدية المحافظة م. شريدة المطيري، واستهدفت محاور عدة، منها التأكد من صلاحية المواد الغذائية في تلك المصانع والشركات، والتأكد من حمل العاملين فيها شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، خاصة أن تلك المصانع تتعامل بصفة مباشرة مع طلبة المدارس.


وقال العدواني، في تصريح صحافي أمس، «لقد تم تحرير 6 مخالفات شملت عدم التقيد بالاشتراطات الصحية، بيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات، عدم التقيد بالزي المقرر، عدم التقيد بقواعد النظافة العامة».

وأضاف أنه «تم إعطاء إحدى الشركات تعهدا، بناء على نتيجة المختبر، بضرورة تدوين مكونات بعض المواد الغذائية على بطاقة المنتج، والالتزام بالمواصفات القياسية الكويتية، وإعطاء شركات أخرى تعهداً بتنفيذ الاشتراطات الصحية.