صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخليج يرعى مهرجان القافلة الخضراء للأفلام للسنة الثانية على التوالي

  • 08-11-2010 | 00:00

اختتم بنك الخليج مؤخراً رعايته لمهرجان القافلة الخضراء للأفلام للسنة الثانية، الذي أقيم في عدة أماكن مختلفة من الكويت خلال الأسبوع الماضي. وقد تضمّن المهرجان مجموعة مختارة من الأفلام العالمية من المنطقة ومن مختلف دول العالم، وتناولت هذه الأفلام مواضيع تنوعت بين الحفاظ على البيئة البحرية وقضايا النفايات، والتلوّث، والتغيّر المناخي.

وتعد مبادرة القافلة الخضراء أول مهرجان سينمائي من نوعه في الكويت وواحدة من عدد قليل من المهرجانات السينمائية التي تقام في مختلف أنحاء العالم والمخصصة لتسليط الضوء على القضايا البيئية المهمة، كما ضم المهرجان في موسمه الثاني هذا العام عدداً أكبر من الأفلام التي عرضت في أماكن مختلفة وحازت إعجاب المشاهدين. وتمثّل مبادرة القافلة الخضراء سلسلة متجوّلة من الفعاليات التي تشترك جميعها في تغطية مواضيع فنية وثقافية وبيئية بأسلوب غني وتثقيفي.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الخليج يرعى مهرجان القافلة الخضراء للأفلام للعام الثاني على التوالي، وذلك لإيمانه الراسخ بأهمية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وكذلك دعم المبادرات البيئية التي تترك أثراً إيجابياً مباشراً على المجتمع، فالبنك يشجّع المنظمات والأفراد على المشاركة في دعم هذه القضايا الصديقة للبيئة والمساعدة على تعزيز مستوى الوعي في المجتمع.