عبير أحمد: لن أشارك في عمل يسبّب الإحراج لعائلتي!

نشر في 23-11-2008 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2008 | 00:01
حققت الفنانة عبير أحمد، خلال مشوارها الفني القصير، مستوى فنياً رفيعاً واحتلت مكانة مرموقة بين نجمات الكويت والخليج عبر أعمالها التلفزيونية. ترى أن الفن مهنة شاقة، بالنسبة الى الفنان الجاد والمجتهد في عمله.

الجريدة التقتها فكان هذا الحوار.

حدثينا عن بدايتك الفنية؟

البداية صعبة على كل فنان، خصوصاً أنني بدأت من لاشيء، وعملت مع الشخصيات المختلفة الأمزجة إلا أنني كنت متحمسة كثيراً، ما شجعني ودفعني إلى المثابرة والإستمرار. في البدء شعرت بالإضطراب لأن الفن جيد من حيث الشهرة الا أنه مرهق ويأخذ من الفنان وقته وحياته العادية.

هل يتعارض الفن مع واجباتك لأسرتك؟

أحرص على أن تكون الاولوية دائما لعائلتي، فإذا تعارض الفن مع مصلحة الأسرة أميل إلى الأسرة مباشرة وبلا تردد، يعرف الزملاء والأقرباء ذلك جيداً، لذا ابذل مجهوداً مضاعفاً لارضاء عائلتي وجمهوري الذي أعرف جيداً أنه يحبني ويقدر الأعمال الهادفة التي أقدمها.

حدثينا عن أعمالك التي عرضت على شاشة رمضان المنصرم؟

حصدت المسلسلات التي شاركت فيها نسبة عالية من المشاهدة، خصوصاً “البارونات”، “الفطين”، “عقاب 2”. أختار أدواري بعناية وأعتقد أن التقدير لهذه الاعمال وغيرها سيزداد عندما يعاد عرضها بعد رمضان على القنوات المختلفة.

 

هل قدمت أعمالا خارج الكويت؟

باستمرار، لكن أفضل أن تكون أغلب أعمالي في الكويت لأكون قرب أسرتي وأبنائي، خصوصاً أن الدراما الكويتية تحظى بنسبة مشاهدة عالية في العالم العربي أيضاً، في الإجمال أبحث عن العمل الذي يتماشى ومصلحة اسرتي.

متي تعتذرين عن المشاركة في عمل ما؟

عندما أرى أنه غير مناسب بالنسبة إلي أو إلى اسرتي أو يسبب الإحراج لها ، ولن يضيف إلى أرشيفي الفني.

ماذا أخذ منك الفن؟

الفن مهنة شاقة جداً، ووجه المشقة فيها أن المسؤولية تزداد على عاتق الفنان، خصوصا الناجح، ويكون دائم البحث عن كل جديد ليضيف إليه ويخدم جمهوره ويفيده، في المقابل أخذت من الفن حب جمهوري وكسبت ثقته واحترامه وهذا هو الأهم.

هل تضعين لنفسك موعداً زمنياً تعتزلين فيه الفن؟

كلا، طبعاً. سأظل أعطي الى ما شاء الله، على فكرة أصبح الفن مهنة خصوصاً في الكويت، له قيود ويسير تبعاً لعادات وتقاليد جيدة، ولدينا رقابة محترمة لا تمرر ما يخدش حياء المشاهدين، بالتالي تتمنى كل فنانة العمل في مثل هذا الجو الفني الصحي، طالما لا توجد مشاكل من المنتجين والمخرجين والزملاء، وأحرص في الوقت نفسه على التنسيق بين العمل والعائلة ، فما المانع من الاستمرار؟

نلاحظ أن ظهورك نادر في الاعمال المسرحية، لماذا؟

المسرح أهم أنواع التمثيل، ولا يهرب منه الا الفنان الذي لا يملك أدواته جيداً، أحب المسرح لدرجة لا تتخيلها، لكن تكمن المشكلة في قلة النصوص المسرحية الجيدة.

هل لديك النية أن تكوني مذيعة؟

لم لا؟ خاض فنانون كثر هذه التجربة، في الحقيقة عرض علي أكثر من برنامج لكني أبحث عن الأفضل دائماً.

هل تخشين المنافسة؟

كلا، طبعاً ... شرط أن تكون منافسة شريفة بيني وبين زميلاتي وبعيدة عن الغيرة والحسد، ولابد من الإيمان بأن لكل مجتهد نصيب، وكل شخص سيأخذ حقه فلماذا لا ننافس بشرف؟

عملت مع عمالقة الفن، فماذا استفدت منهم؟

تأكدت أنهم رائعون ويملكون صفات إنسانية حسنة، وتعلمت منهم الكثير، وأعتبرهم سبباً رئيساً في نجاحاتي الفنية، خصوصاً حياة الفهد الرائعة وغيرها من الفنانين الذين واكبوني.

ماذا عن خوض تجربة السينما المصرية خصوصاً أنك معروفة في مصر؟

هذا حلم من أحلامي، ولكن الكويت أعطتني ما أريد، فهي هوليوود الخليج، ومنها انطلقت إلى الدراما في دول الخليج.

back to top