صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتقالات اللاعبين تنقذ توزيع الصحف الاسبانية

  • 24-07-2007 | 00:00

لم يتأثر توزيع الصحف الاسبانية الرياضية على عكس المتوقع ويرجع الفضل الاكبر في ذلك إلى سخونة سوق انتقالات اللاعبين في إسبانيا بشكل أكبر مما هو عليه في باقي الدول الاوروبية .

تشهد إسبانيا صدور ما لا يقل عن ست صحف إسبانية رياضية يومية منها اثنتان في العاصمة الإسبانية مدريد واثنتان في برشلونة وواحدة في بلنسيه وأخرى في أشبيلية.

وبالاضافة إلى هذه الصحف تصدر حاليا العديد من الصحف الرياضية المستقلة بعضها لم يبدأ إلا قبل شهور قليلة.

ولا تشهد أي دولة أوروبية أخرى كل هذه الشبكة المكثفة من الصحف الرياضية مثل التي تشهدها إسبانيا رغم أن عدد الصحف في إيطاليا والبرتغال يقترب من العدد الصادر في إسبانيا.

ويعتقد أن سبعة ملايين إسباني يقرأون على الاقل أجزاء من إحدى هذه الصحف الاسبانية الرياضية اليومية.

وتركز نحو ثلثي هذه الصحف على كرة القدم التي يطلق عليها «ديبورتي ري» أو «ملك الرياضة» في إسبانيا.

ورغم أن الموسم الجديد للدوري الإسباني لن ينطلق إلا في الاسبوع الاخير من أغسطس المقبل ما زالت هذه الصحف الاسبانية محتفظة باهتمام وإقبال القراء، ويرجع الفضل في ذلك بالطبع إلى النشاط الملحوظ والاثارة التي يشهدها سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

وأوضح ألفريدو ريلانو محرر صحيفة «آس» الرياضية التي تصدر يوميا في العاصمة مدريد أن الاثارة الحالية في سوق انتقالات اللاعبين يمكنها بالفعل رفع معدلات بيع صحيفته في الصيف.


وأعلن ريلانو في الصيف الماضي أن معدلات بيع صحيفته قد ارتفعت في أغسطس.

وحاولت «آس» هذا الصيف زيادة مبيعاتها من خلال تصريحاتها بأن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد حاليا يسعى إلى الوفاء بما وعد به عام 2006 بالتعاقد مع البرازيلي كاكا من صفوف ميلان الايطالي وكل من الاسباني سيتش فابريغاس من أرسنال والهولندي آريين روبن.

كما نشرت «آس» صورة روبن في صفحتها الاولى في عددها الصادر يوم الخميس الماضي مؤكدة أن ريال مدريد يتفاوض معه حاليا وأن المفاوضات وصلت مرحلة متقدمة ومن المنتظر أن يتوصل ريال مدريد إلى اتفاق مع تشيلسي الانكليزي بشأن انتقال اللاعب.

وتحاول «آس» أيضا جذب اهتمام مشجعي ريال مدريد الذين يمثلون أكثر من ثلثي قراء الصحيفة من خلال ما تنشره عن احتمالات قدوم اللاعب رويستون درينته من فينورد الهولندي وعودة البرازيلي جوليو بابتيستا من أرسنال وكذلك عن انضمام اللاعب الارجنتيني خافيير سافيولا إلى صفوف الفريق بعد أيام من انتهاء عقده مع برشلونه المنافس العنيد لريال مدريد.

أما صحيفة «ماركا» الرياضية فتحاول التفوق على «آس» يوم الخميس من خلال التصريح بأن ريال مدريد يستعد لدفع 60 مليون يورو (82.79 مليون يورو) للتعاقد مع أندريس إنييستا نجم خط وسط برشلونة.

وتدرك الصحيفتان «ماركا» و«آس» جيدا أن جميع مشجعي ريال مدريد يعشقون قراءة الروايات عن نجاح ريال مدريد في خطف أي لاعب من برشلونة مثلما حدث بالنسبة لقصة انتقال سافيولا إلى ريال مدريد قبل أسبوعين رغم أن برشلونة استغنى عن اللاعب الارجنتيني قبل أن يسعى ريال مدريد إلى التعاقد معه.

(د ب أ)­