مجلس الوزراء: ترقية 50 دبلوماسياً إلى درجة وزير مفوض وسفير

نشر في 22-07-2007 | 00:00
آخر تحديث 22-07-2007 | 00:00
No Image Caption
عقد امس مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد. وصرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي بأن المجلس أحيط علما في مستهل اجتماعه بتشكيل الوفد المرافق لسمو الامير في زيارته الرسمية لجمهورية منغوليا يومي 30 و31 يوليو الجاري، حيث سيرافق سموَّه كل من الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، والشيخ احمد الفهد رئيس جهاز الامن الوطني، وبدر مشاري الحميضي وزير المالية، والشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم اداء الجهات الحكومية واحمد فهد الفهد مدير مكتب سمو الامير، والشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح رئيس المراسم والتشريفات الاميرية، وخالد سليمان الجارالله وكيل وزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين في الديوان الاميري ووزارة الخارجية ووفد اعلامي وأمني.

واضاف الحجي ان المجلس اطلع بعدها على الرسالة الجوابية الموجهة الى سمو الامير من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في المملكة العربية السعودية التي نقلها وزير النفط السعودي علي بن ابراهيم النعيمي، والتي تم خلالها تناول العلاقات التاريخية الاخوية المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتنمية وتعزيز اوجه التعاون البناء في مختلف المجالات والميادين لكل ما فيه تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة من رئيس الجمهورية التونسية زين العابدين بن علي، التي تعلقت بأوجه تدعيم التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأشار الوزير الحجي الى ان مجلس الوزراء اطلع على تقرير قدمه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزير الداخلية وزير الدفاع بالانابة الشيخ صباح الخالد عرض فيه ما اسفرت عنه جهود العاملين في وزارة الداخلية من نتائج طيبة في كشف العديد من الجرائم التي هزت المجتمع وضبط مرتكبيها وقد عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره الجهود المخلصة الدؤوبة التي يقوم بها رجال الامن، والتي اكدوا من خلالها أنهم دوما العين الساهرة على امن البلاد واستقرارها لينعم كل المواطنين والمقيمين على ارضها بالأمان والطمأنينة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

هذا وقد أبّن المجلس المرحوم عبدالوهاب حمد العبدالله الصقر الذي وافاه الاجل المحتوم، والمجلس اذ يستذكر بالتقدير جهود الفقيد المخلصة واسهاماته الوطنية العديدة في مختلف المجالات والميادين ليتوجه الى المولى عز وجل بالدعاء بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

وفي وقت آخر اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجى ان مجلس الوزراء وافق امس على مشروع مرسوم بترقية 19 وزيرا مفوضا من العاملين فى السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية الى درجة سفير.

واوضح ان هؤلاء الدبلوماسيين الـ19 هم صلاح عثمان العثمان وجاسم مبارك المباركي ويوسف حسين القبندي وحمود يوسف الروضان وخالد مطلق الدويلة وعادل محمد حيات وفيصل عبدالعزيز المليفي وعبدالعال سليمان القناعي وشملان عبدالعزيز الرومي ومحمد فاضل خلف وصلاح محمد البعيجان ومنذر بدر العيسى وخالد محمد الشيباني وعبدالحميد علي الفيلكاوي وضاري عجران العجران ومحيي الدين راشد الفليج وفهد احمد العوضي وناصر حجي المزين وعلي الخالد الجابر الصباح.

واضاف الحجى ان مجلس الوزراء وافق ايضا على مشروع مرسوم آخر بترقية 31 مستشارا من العاملين فى السلك الدبلوماسى بوزارة الخارجية الى درجة وزير مفوض.

وذكر ان هؤلاء الدبلوماسيين الـ31 هم محمد حسن الملا وعبداللطيف علي المواش وعلي سليمان الهيفي وفيصل سليمان المخيزيم وطلال منصور الخرافي وحسن بدر العقاب وسعود عبدالعزيز الرومي وسالم شبيب الخالدي ونمير كاظم القريني وفهد حجر المطيري وحفيظ محمد العجمي ووليد أحمد الكندري وعبدالرحمن حمود العتيبي وسالم غصاب الزمانان وسعود فيصل الدويش وسامي محمد السليمان وايهم عبداللطيف العمر وفيصل سليمان المسيليم ومحمد صالح الذويخ وفيصل مطلق العدواني وفهد سعد الميع وحمد صالح الجطيلي وبدر ناصر الحوطي وجمال محمد الغنيم وسليمان محمد الحربي وفهد سالم صباح الناصر الصباح ويعقوب يوسف العتيقي وعادل حمد العيار وعزام مبارك الصباح وعلي ابراهيم النخيلان واحمد بدر الرزوقي.

واكد الوزير الحجى ان هذه الترقيات « تأتى ضمن برنامج الحكومة في توسعة التمثيل الدبلوماسي الكويتي في الخارج واتاحة الفرصة لعدد من الشباب لتولي مسؤولية سفارات وقنصليات دولة الكويت المنتشرة في الخارج».

وقال ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم آخر بترقية عدد من رجال القضاء الى درجة وكيل محكمة وقاضي من الدرجة الثانية والثالثة. وذكر ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم آخر بتجديد تعيين الوكيل المساعد بوزارة الصحة عبدالكريم جعفر مدة اربع سنوات .

ويشغل جعفر حاليا منصب وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الادارية والقانونية.

(كونا)

back to top