الماجد لـ الجريدة: استرداد 548 مليون دولار مختلسة

نشر في 12-08-2007 | 00:06
آخر تحديث 12-08-2007 | 00:06
الحرب مع ديلاروسا لم تنته... وفؤاد جعفر مطلوب ضبطه
أكد رئيس التحكيم الدولي والقضايا الخارجية في إدارة الفتوى والتشريع، رئيس الفريق القانوني لرد الأموال الكويتية المختلسة، المستشار فؤاد الماجد «استرداد 548 مليون دولار من قيمة المبالغ المختلسة في مكتب الاستثمار الكويتي». وكشف عن «حجوزارت على أموال المتهمين بالاختلاس تصل الى 120 مليون دولار».

وقال المستشار الماجد لـ«الجريدة»: «طلبنا من السلطات البريطانية تسليم مدير مكتب الإستثمار الكويتي السابق في لندن فؤاد جعفر إلى أسبانيا، تنفيذا لأمر الضبط، حتى تستكمل محاكمته».

وأشار كذلك إلى وجود «تحريات على أموال ديلاروسا، المدان بقضايا الاختلاس لمكتب الاستثمار الكويتي في إسبانيا، والذي يقضي حاليا فترة العقوبة في أحد السجون الأسبانية».

وذكر أن «ديلاروسا محترف، ويعرف كيف يوزع الأموال المختلسة بطريقة لا تمكّن من الوصول إليها بسهولة، لكن الحرب معه لم تنته بعد»، موضحا أن «إدارة الفتوى تدخلت في إحدى قضايا الناقلات، التي عرضت أمام القضاء البريطاني بعد رفعها من عبدالفتاح البدر».

وكشف الماجد أن إدارة الفتوى تصلها قضايا كثيرة ترفع ضد السفارات الخارجية، بسبب بعض أنشطتها ونحضر معها، كما كشف عن إصدار مجلس الوزراء قرارا يحظر على وزارات الدولة وضع شرط اللجوء للتحكيم في عقودها مع الشركات.

back to top