الحربش للخالد: لا مجاملة في حماية حقوق المواطنين

نشر في 18-09-2007 | 00:07
آخر تحديث 18-09-2007 | 00:07
لجنة الأسعار أثبتت ارتفاع 196 سلعة من أصل 200 في التعاونيات
بينما يواصل نواب جمع التواقيع لعقد جلسة خاصة لمناقشة ارتفاع الاسعار في 8 نوفمبر المقبل، ارتفع سقف المطالبات النيابية بحماية الناس من الغلاء بعدما «اثبتت اللجنة التي شكلها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد ارتفاع اسعار 196 سلعة من اصل 200 في الجمعيات التعاونية مقارنة بأسعارها في الاسواق التجارية الموازية».

وأكد النائبان جمعان الحربش وعلي العمير ان ظاهرة الغلاء وخطط التلاعب بالاسعار، لاسيما التي ينتهجها اتحاد الجمعيات التعاونية تتطلب وقفة جادة من كل الجهات المعنية بحماية المستهلك، لافتين الى ان اتحاد الجمعيات لم يقم بدوره المطلوب للحد من تزايد الاسعار.

وطالب النائب الحربش في تصريح صحفي امس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بعدم التساهل او الاستجابة لاي نوع من انواع الضغوط التي ستمارس عليه، او مجاملة اي تحركات ووساطات من اجل حماية بعض الاسماء والمناصب المتورطة، محذرا بأن «من يجامل في حماية حقوق المواطنين فعليه تحمل ما سيواجهه من استحقاقات سياسية جادة وكبيرة في جلسة مناقشة ارتفاع الاسعار المقرر عقدها في 8 نوفمبر».

يشار الى ان النائب احمد السعدون وقع امس على طلب عقد الجلســة.

ومن جهته، طالب النائب علي العمير وزارة الشؤون بالتدخل الفوري للحد من ارتفاع الاسعار في الجمعيات التعاونية، مشيرا الى ان هذا الارتفاع يدل بشكل واضح على ان الجمعيات ممثلة في اتحادها لم تتبع الاجراءات اللازمة للحد من تزايد الاسعار.

back to top