صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العوضي لـ الجريدة: مرحلة التأزيم ولّت... والإنجاز بدأ

  • 19-09-2007 | 00:00

مجلس الكويتية سيكون من أبناء المؤسسة ذوي الاختصاص

وصف وزير الاسكان والمواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبدالواحد العوضي حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بأنها اصلاحية، وان الوزراء في الحكومة يعملون جاهدين من اجل اصلاح الاوضاع في البلاد ويتعاونون مع نواب مجلس الأمة من أجل إنجاز القضايا العالقة.

وقال العوضي لـ «الجريدة» ان الوزراء بدؤوا ينفذون توجيهات سمو رئيس الوزراء بإصلاح وزاراتهم «وحققوا الكثير من الإنجازات على هذا الصعيد، كما حلوا مشكلات كبرى، والمطلوب الآن من النواب التعاون الجاد معهم بعيدا عن التأزيم والتهديد بالاستجواب حتى يتسنى للجميع التفاهم على القضايا الوطنية والأولويات وانجازها في دور الانعقاد المقبل».


ورأى ان مرحلة التأزيم التي كانت موجودة سابقا مع المجلس «ولت على خير ولم يبق إلا ان تتجه السلطتان التشريعية والتنفيذية الى الإنجاز خصوصا بعد اعتماد الحكومة برنامجها، وتعهد الوزراء لرئيس الحكومة بتنفيذ المشاريع التي جاءت في البرنامج الحكومي والعمل على الإصلاح ومكافحة الفساد من خلال الأدوات الدستورية والقانونية».

وحول انتقادات النواب لعمله قال «ان بابي مفتوح للنواب والمواطنين واتقبل النقد بصدر رحب، لكن ليعلم الجميع اني اعمل من اجل الوطن والمواطن»، مشيرا الى انه لم يقترف ذنبا بحق «الكويتية» وان المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في عملها لاسيما بعد مشاريع تحديث الاسطول الجوي.

وبشأن مجلس ادارة الكويتية الجديد قال «اؤمن بالتخصص لذلك سيكون مجلس ادارة الكويتية الجديد متميزا ويضم الكفاءاءت المخلصة من ابناء الكويت العاملين في «الكويتية» والطيران المدني من مهندسين وطيارين واصحاب اختصاص».