لجنة تحقيق جديدة في الأهرام برئاسة الفتوى والتشريع

نشر في 09-07-2007 | 00:08
آخر تحديث 09-07-2007 | 00:08
تضم في عضويتها الخدمة المدنية والعدل والاعلام
اصدر امس وزير الإعلام عبدالله المحيلبي قرارا بتشكيل لجنة تحقيق ثانية في قضية «إعلانات الأهرام» في وقت لم تصدر اللجنة الاولى المشكلة للموضوع نفسه نتائج تحقيقاتها التي بدأت منذ اليوم الاول لظهور المشكلة.

وعلمت «الجريدة» من مصدر مسؤول ان الوزير المحيلبي كلف نائب رئيس الفتوى والتشريع فيصل الصرعاوي برئاسة اللجنة الثانية وعضوية كل من الوكيل المساعد للشؤون القانونية في ديوان الخدمة المدنية فيصل الغريب والوكيل المساعد للشؤون القانونية والعلاقات الدولية في وزارة العدل الدكتور محمد الأنصاري والوكيل المساعد للشؤون الإدارية و المالية في وزارة الإعلام ابراهيم النوح والمستشار القانوني في مكتب وزير الإعلام الدكتور فايز الكندري. واضاف المصدر ان اللجنة باشرت عملها بدعم مطلق من وزير الإعلام لتذليل أي عقبات قد تواجهها خلال عملها، مؤكدا أنها ستبدأ من حيث انتهت اللجنة الأولى التي استطاعت توفير بعض البيانات والمعلومات من أجهزة وزارة الإعلام.

ووصف المصدر اللجنة الثانية بأنها لجنة ذات مستوى عال كونها تضم مسؤولين من قطاعات مهمة في الدولة، ولديهم من الخبرة والصلاحيات ما يمكنهم من الوصول الى الحقائق بكل تجرد وحيادية، متوقعا أن تنتهي اللجنة من عملها خلال فترة وجيزة لانها ستعقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة.

وفي السياق، رأى النائب عادل الصرعاوي أن التأخر في حسم موضوع «إعلانات الأهرام» يشكل مصدر قلق للمجلس، مبيناً أن استمرار الحكومة في تشكيل اللجنة تلو الأخرى يضع علامة استفهام حول هذا الملف.

وطالب الصرعاوي في تصريح لـ «الجريدة» الحكومة بأن تكون أكثر جدية في إغلاق هذا الملف حتى لا تفتح المجال للتساؤلات، مضيفاً أن هذا الموضوع يمس سمعة البلد وأمنه القومي خصوصا إذا ما وضعنا بالاعتبار الظروف التي ظهر فيها هذا الموضوع. وقال «إن استمرار نهج تشكيل اللجان قد يضطر المجلس إلى التدخل لحسم الموضوع، وتكليف إحدى اللجان المتخصصة للتحقيق فيه، لأن تصرف الحكومة حتى الآن لا يعكس جديتها».

back to top