الحكومة للخرافي رسمياً : عرض أفلام في الاستجواب خرق للائحة الصبيح تستعد وتجري الاثنين البروفة النهائية

نشر في 03-01-2008 | 00:00
آخر تحديث 03-01-2008 | 00:00
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الحكومة أبلغت رئيس مجلس الأمة رسميا بأن «يتعامل بحزم مع مستجوبي وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح، وألّا يسمح بعرض أي أفلام أثناء مناقشة الاستجواب». وأكدت المصادر ذاتها أن الوزيرة ماضية بعقد اجتماعات مسائية بعيدا عن الأضواء لإكمال الاستعدادات السرية التي بدأتها منذ إعلان الاستجواب.

وقالت مصادر مقربة من الوزيرة لـ«الجريدة» أنها أبلغت مجلس الوزراء بجاهزيتها الكاملة للمناقشة، خصوصا مع الدعم الحكومي الكبير وغير المسبوق لها.

وأوضحت أن الصبيح فندت، بالتعاون مع قياديي التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت، كل محاور الاستجواب، مشيرة الى أنها ستراجع الاحد المقبل الردود على جميع المحاور في الاجتماع الموسع الذي ستعقده مع القياديين أنفسهم، تمهيدا لإجراء البروفة النهائية في جلسة مجلس الوزراء الاسبوع المقبل التي سيترأسها سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد عقب عودته من الخارج.

وقالت المصادر إن الحكومة مطمئنة الى موقف الوزيرة وحشدت مؤيديها من النواب لمساندتها، لافتة الى أن الحكومة خاطبت رئيس مجلس الأمة رسميا بأن يتخذ الحزم مع المستجوبين والنواب الذين سيتحدثون مؤيدين للاستجواب والعمل على ألا ينحرف الاستجواب عن مجراه الطبيعي وهدفه ويدخل في قضايا شخصانية ليس لها صلة بالموضوع نفسه.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحكومة أبلغت الخرافي بضرورة عدم السماح بعرض الأفلام التي توعد بها المستجوِّب والتي تحوي مشاهد عن بعض احتفالات الطلبة والطالبات في المدارس الأجنبية الخاصة. إذ أكدت الحكومة لرئيس المجلس، بعد استشارة الخبراء الدستوريين والقانونيين، أن ذلك الأمر «مخالف للائحة الداخلية لمجلس الأمة، ويجب ألّا يسجل المجلس سابقة من هذا النوع على صعيد عرض مثل هذه الأفلام والمشاهد».

back to top