المالكي ينوي منح الفضيلة حقيبة وزارية

نشر في 20-09-2007 | 00:06
آخر تحديث 20-09-2007 | 00:06
يبدو أن الاجتماع الذي تم بين الكتلة الصدرية المُنسحبة من الائتلاف العراقي الموحَد، وحزب الفضيلة في النجف الاسبوع الماضي، جاء بثماره لمصلحة حزب الفضيلة.

وقالت مصادر مقرّبة من مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لـ «الجريدة»: «إن رئيس الوزراء يسعى الى اجراء اصلاحات حكومية واسعة، من ابرزها اجراء التعديلات الوزارية المرتقبة وملء الوزارات الشاغرة».

واضافت ان اتصالات تجري حاليا من اجل منح ممثل عن حزب الفضيلة حقيبة وزارية، اضافة الى حقيبة اخرى لممثل عن الكتلة العربية المُستقلة برئاسة عبد مطلك الجبوري. وذكرت أن هناك توجهاً لترشيح ممثل عن كل من محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، في حال عدم عودة وزراء جبهة التوافق الى الحكومة.

واوضحت المصادر ان المالكي يراهن على منح «التوافق» مزيدا من الوقت لحسم أمر عودتها الى الحكومة، خاصة في ظل الصراعات القوية داخل جبهة التوافق بين الشخصيات المعتدلة التي تريد العودة، كوزير التخطيط، واخرى تمارس ضغوطاً لمنع هذا الأمر.

وأشارت المصادر الى وجود مؤشرات قوية على عودة وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي الى ممارسة مهامه الوزارية من جديد، ليحذو حذو الوزير علي بابان.

واكدت ان التعديل الوزاري الذي يعتزم رئيس الوزراء القيام به، يعد مقدمة لملء الشواغر وسد الفراغات، بما يؤدي الى الاتجاه نحو تعديل وزاري كامل وتشكيل وزارة مصغّرة.

back to top