الأمير لرؤساء التحرير: لا حل غير دستوري ونعمل على صيانة الديموقراطية وتطويرها

نشر في 20-09-2007 | 00:10
آخر تحديث 20-09-2007 | 00:10
No Image Caption
برنامج حكومي لتحريك عجلة الاقتصاد
أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن «ما يحصل في الساحة السياسية لن يقودنا الى حل مجلس الأمة ولا إلى تعليق الدستور... وهذا القرار بيدي وأنا قادر عليه، لكنني لا أفكر في هذا الموضوع، ولن نصل الى حدود استعمال هذا الطريق ما لم يتم تجاوز الخطوط الحمر».

وأضاف خلال استقباله رؤساء تحرير الصحف المحلية امس «يؤسفني أنهم أدخلوا الأسرة في الموضوع، وجعلوها مطية لهم»، معتبرا أن « من حق أبناء الأسرة أن يكون لديهم وجهات نظر كغيرهم من المواطنين».

واوضح سمو الأمير أن «بعض الممارسات الخاطئة انعكست سلبيا على سمعة الكويت وشوهت نظامها الديموقراطي، الذي نعمل جميعا على صيانته وتطويره خدمة لمصالح الوطن والمواطنين».

وأعلن سموه «برنامجا حكوميا سيكون بمنزلة الباب الواسع للاستثمار وتحريك عجلة الاقتصاد، بالتعاون بين السلطتين لمصلحة الكويت»، مؤكدا أن النهج الجديد سيكون افضل من الماضي، «وسيقدم وسيلتزم به بعد أن يعرض في المجلس أمام الشعب الكويتي».

وذكر سموه ان الدولة «تشجع القطاع الخاص، وهناك مشاريع لتطوير جزيرة فيلكا والمطار».

وفي ما يخص الاوضاع في العراق اعتبر سموه أن «استقرار العراق وأمنه استقرار لكل بلدان وشعوب المنطقة»، مشددا على ضرورة «التزام جميع الدول باحترام وحدة وسيادة واستقلال العراق والحفاظ على هويتيه العربية والاسلامية».

ودعا الى التوصل الى «حل سلمي» في ما يتصل بموضوع أزمة الملف النووي الايراني.

back to top