ستونر الهادئ يتغلب على روسي ويحرز لقب كاتالونيا

نشر في 11-06-2007
آخر تحديث 11-06-2007 | 00:00
No Image Caption
حافظ الأسترالي كيسي ستونر على صدارته لبطولة العالم للدراجات النارية بفوزه المثير بسباق جائزة كاتالونيا الكبرى الإسباني أمس الأحد، ليوقف تقدم منافسه الإيطالي فالنتينو روسي ويحقق انتصاره الرابع هذا الموسم.

حافظ الاسترالي كيسي ستونر متصدر بطولة العالم للدراجات النارية على هدوء اعصابه ليوقف تقدم منافسه الايطالي فالنتينو روسي ويحقق انتصاره الرابع هذا الموسم بفوزه المثير بسباق الجائزة الكبرى.

ووقع ستونر (21 عاما) تحت ضغط مكثف من روسي بطل العالم سبع مرات في المراحل الاخيرة من السباق، لكنه لم يفقد اعصابه واستغل السرعة الكبيرة لدراجته دوكاتي لينتزع انتصارا رائعا.

واحتل روسي المركز الثاني بدراجته ياماها وتلاه الاسباني داني بيدروسا في المركز الثالث بدراجته هوندا.

وجاء الاميركي جون هوبكينز متسابق فريق سوزوكي في المركز الرابع، وهي النتيجة نفسها التي حققها في السباق العام الماضي.

ووسع ستونر بفوزه اليوم الفارق مع روسي على صدارة بطولة العالم الى 14 نقطة.

من جهته واصل الاسباني خورخي لورينزو هيمنته على سباقات فئة 250 سنتيمترا مكعبا، وتغلب لورينزو (20 عاما) متسابق فريق ابريليا، الذي كان اول المنطلقين في السباق على سائر اقرانه، وعبر خط النهاية متفوقا بفارق مريح على زميله في الفريق اليكس دو انجيليس وهو من سان مارينو.

وحل الايطالي اندريا دوفيزيوسو من فريق هوندا في المركز الثالث في حين جاء توماس لويتي بطل العالم السابق في فئة 125 سنتيمترا مكعبا في المركز الرابع متقدما على الاسباني الفارو باوتيستا.

ويتصدر لورينزو ترتيب بطولة العالم لفئة 250 سنتيمترا مكعبا متقدما بفارق 36 نقطة على دوفيزيوسو، ويأتي دو انجيليس في المركز الثالث متأخرا بنقطتين فقط عن الأخير.

وقال لورينزو «كان سباقا رائعا... فزنا بخمسة من السباقات السبعة التي خضناها هذا الموسم ونحن سعداء للغاية».

واضاف «بذلنا جهدا كبيرا لاحراز هذا الفوز لكن هذا يجعل طعمه أروع».

فاز الياباني تومويوشي كوياما متسابق فريق كيه.تي.ام بسباق فئة 125 سنتيمترا مكعبا، وتصدر كوياما (24 عاما) السباق في اللفة الاخيرة واستطاع الحفاظ على تقدمه ليعبر خط النهاية محققا اول فوز له بأحد سباقات الجائزة الكبرى.

وجاء في المركز الثاني المجري جابور تالماسي متسابق فريق ابريليا الذي كان اول المنطلقين، في حين حل السويسري راندي كرومناتشر زميل كوياما في كيه.تي.ام في المركز الثالث ليصعد الى منصة التتويج للمرة الاولى في تاريخه.

وبفوز تالماسي بالمركز الثاني استعاد المتسابق المجري صدارة الترتيب العام لبطولة العالم في فئة 125سنتيمترا مكعبا متقدما على الاسباني هيكتور فاوبل، الذي خرج من السباق اثر تعرضه لحادث قبل اربع لفات من النهاية.

back to top