الظواهري يدعو المسلمين إلى استعادة الأندلس

نشر في 21-09-2007 | 00:03
آخر تحديث 21-09-2007 | 00:03
دعا المسؤول الثاني في تنظيم «القاعدة» ايمن الظواهري، في شريط مصور بث على شبكة الانترنت امس، الى «تطهير مغرب الاسلام من ابناء فرنسا واسبانيا».

وقال الظواهري في الشريط الذي بثه موقع اسلامي «يا امتنا المسلمة في مغرب الرباط والجهاد، ان استعادة الاندلس امانة في اعناق الامة عامة وفي اعناقكم خاصة». واضاف: «ولن تتمكنوا من ذلك إلا بتطهير مغرب الاسلام من ابناء فرنسا واسبانيا الذين عادوا من جديد بعد ان بذل آباؤكم واجدادكم دماءهم رخيصة في سبيل الله ليطردوهم».

وقدرت مؤسسة «سايت انستيتيوت» التي ترصد المواقع الاسلامية والمواد الاعلامية التي يبثها تنظيم «القاعدة»، ان شريط الظواهري جديد، علما انه ورد بشكل مقتطفات في شريط طويل بثه التنظيم تحت عنوان «قوة الحق» ويتضمن تسجيلات صوتية ومصورة قديمة لزعيمه اسامة بن لادن.

الى ذلك، حث المسؤول الثاني في تنظيم «القاعدة» المسلمين في السودان إلى قتال قوة حفظ السلام المشتركة التي تضم الاتحاد الأفريقي والامم المتحدة والمقرر إرسالها إلى إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد. وانتقد قرار الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبول قرار مجلس الأمن الدولي الذي يجيز إرسال 26 ألف جندي من الاتحاد الأفريقي والامم المتحدة في عملية مشتركة. واتهم البشير بالتخلي عن إخوانه المسلمين لإرضاء الولايات المتحدة، معتبرا انه «لا يستحق حماية المسلمين».

ودعا الظواهري، في الشريط، الذي يتضمن مقتطفات من مداخلات تلفزيونية لصحافيين ومحللين عرب واجانب، المسلمين الى قتال الولايات المتحدة وحلفائها في جميع أنحاء العالم.

ودعا كذلك الى الانتقام لزعيم المسجد الأحمر عبد الرشيد غازي الذي قتل على ايدي الجيش الباكستاني. وقال ان مقتل غازي يظهر «مدى خسة ودناءة وعمالة الرئيس الباكستاني برويز مشرف وقواته التي لا تستحق شرف الدفاع عن باكستان لان باكستان ارض مسلمة بينما قوات مشرف كلاب صيد تحت صليب بوش».

وتزامن نشر هذا الشريط على موقع «الاخلاص» الذي ينشر كل تسجيلات «القاعدة»، مع نشر الموقع نفسه اعلانا عن بث شريط جديد لبن لادن «قريبا» يحمل عنوان «حي على الجهاد» ويعلن فيه «الحرب» على الرئيس الباكستاني.

(دبي - أ ف ب)

back to top