ديل تبيع الكمبيوتر المحمول في متاجر للتجزئة بأميركا

نشر في 10-06-2007
آخر تحديث 10-06-2007 | 00:00
No Image Caption
يتجه عملاق الحواسيب في الولايات المتحدة الأميركية «ديل» إلى بيع الكمبيوتر المحمول في متاجر التجزئة، واضعا نهاية لنظام البيع المباشر للجمهور الذي اتبعه على مدى ثلاثة وعشرين عاماً.

أعلنت شركة «ديل» للكمبيوتر انها ستبيع اعتبارا من الاسبوع الجاري اجهزة الكمبيوتر المحمول في اكثر من 580 متجرا من متاجر سامز كلوب للتجزئة، التابعة لسلسلة متاجر «وول مارت» مقابل 899 دولارا للجهاز، في آخر تحرك للشركة لبيع منتجاتها في متاجر التجزئة.

وكانت «ديل» صرّح ت الشهر الماضي انها ستبدأ بيع اجهزة الكمبيوتر المكتبية مقابل اقل من 700 دولار للجهاز في اكثر من ثلاثة آلاف متجر من متاجر «وول مارت» في اميركا الشمالية، واضعة نهاية لنظام البيع المباشر للجمهور الذي اتبعته على مدى 23 عاما، فيما تحاول تعزيز نمو المبيعات. ويعزّز هذا الإعلان توجه الشركة ليشمل اجهزة الكمبيوتر المحمول الاغلى ثمنا والاكثر ربحية من اجهزة الكمبيوتر المكتبية. فيما تُعتبر شركة «ديل» ومقرها تكساس ثاني اكبر شركة في العالم لانتاج اجهزة الكمبيوتر بعد «هيوليت باكاراد».

و أعلن المتحدث باسم «ديل» ديفيد فرينك أن جهاز «ديل» المحمول طراز «انسبايرون 1501»، الذي سيباع في متاجر «سامز كلوب»، سيشتمل على وحدة معالجة مزدوجة طراز «ايه.ام.دي» وذاكرة عشوائية بقدرة اثنين غيغابايت وقرص صلب سعة 120 غيغابايت. وسيشمل الجهاز نظام تشغيل «فيستا هوم بريميوم» من انتاج «مايكروسوفت» عملاق صناعة البرمجيات.

وأفاد متحدث آخر باسم «ديل» بوب كوفمان ان الشركة ستبدأ ايضا في وقت لاحق هذا الصيف بيع اجهزة كمبيوتر محمول في عدد غير محدد من متاجر «وول مارت»، دون ان يعطي تفاصيل عن الطراز الذي سيتم بيعه. فيما أعلنت شركة «وول مارت» انها ستبدأ اعتبارا من اليوم بيع اجهزة الكمبيوتر المكتبية ديل طراز «ئي521 دايمنشن» مع شاشة مسطحة مقاس 19 بوصة بسعر 698 دولارا للجهاز في كل فروعها بالولايات المتحدة. مشيرة إلى أنها ستعرض ايضا الجهاز بدون شاشة بسعر 498 دولارا في ثلاثة آلاف متجر.

وكانت شركة وول مارت اكبر شركة في العالم لمتاجر التجزئة وشركة ديل، اعلنتا الشهر الماضي عن بيع اجهزة الكمبيوتر المكتبية التي ستشتمل على ذاكرة عشوائية سعة 1غيغابايت ونظام تشغيل فيستا هوم بريميوم.

back to top