محكِّمة كرة قدم برازيلية على غلاف مجلة «بلاي بوي»

نشر في 20-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 20-06-2007 | 00:00
No Image Caption
أعلنت مجلة «بلاي بوي» أن محكمة كرة القدم البرازيلية المعروفة أنا باولا دي أوليفيرا، وقعت عقدا مع المجلة ستتصدر بموجبه غلاف العدد القادم لشهر يوليو عارية!

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها دي أوليفيرا «29 عاما» عارية، علما بأنها ظهرت من قبل على صفحات مجلة أخرى في أوضاع مثيرة إلى جانب قيامها بأداء بعض الإعلانات التجارية البرازيلية. واتخذت دي أوليفيرا قرارها بالتوقيع للمجلة بعد قرابة شهر من قيام لجنة الحكام بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم باستبعادها من القائمة التي ستدير مباريات الدرجة الأولى من الدوري البرازيلي، بعد الجدل الواسع الذي أثارته قراراتها التحكيمية.

وأخطأت أوليفيرا في عدم احتساب هدفين صحيحين لفريق بوتافوجو، مما تسبب بخسارته أمام فيجيرينسي، في قبل نهائي مسابقة الكأس البرازيلية، وهي الواقعة التي دفعت نائب رئيس النادي إلى انتقاد وجود السيدات كمحكمات في الدوري البرازيلي. (د ب أ)

... وامرأة تدير مباريات في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا

عين الاتحاد الالماني لكرة القدم بيبيانا شتاينهاوس التي تعمل ضابطة في الشرطة لإدارة مباريات في دوري الدرجة الثانية لتصبح أول امرأة تدير مباريات للرجال على مستوى المحترفين.

وستدير شتاينهاوس (28 عاما) وهي من هانوفر مباريات في دوري الدرجة الثانية، بعدما اكتسبت خبرة من عملها لسنوات في إدارة مباريات على مستوى الاقاليم.

وقالت شتاينهاوس في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الماضي «هدفي في السنوات المقبلة هو إدارة المباريات بشكل جيد ووفق القواعد، وآمل أن أتمكن من ممارسة عملي بصورة إيجابية».

وأضافت أن خبرتها في العمل الشرطي، التي قادتها مؤخرا إلى المشاركة في تأمين قمة الدول الاقتصادية الثماني الكبرى في هليغندام ستساعدها في تقديم أداء جيد على أرض الملعب».

وتابعت شتاينهاوس التي كانت شغوفاً بممارسة كرة القدم إلى أن تحولت إلى التحكيم عام 1995 سيرا على خطى والدها «سأقوم بتطبيق القواعد وسأحافظ على حيادي».

وقلل فولكر روت رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الالماني من أهمية تعيين امرأة حكما في مباريات الرجال.

وقال «لا يوجد أي سبب يمنع لجنة الحكام في الاتحاد الالماني لكرة القدم من تعيين امرأة كحكم في مباريات المحترفين» (رويترز)

back to top