مصر: القبض على 35 شخصاً بتهمة الانتماء إلى القاعدة

نشر في 14-07-2007 | 00:05
آخر تحديث 14-07-2007 | 00:05
ألقت السلطات المصرية مساء أمس الأول القبض على نحو 35 شخصاً بتهمة الانتماء إلى تنظيم «القاعدة».

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا أمس إلى المجموعة اتهامات بالانضمام إلى تنظيم سري غير مشروع يهدف إلى قلب نظام الحكم واستعمال الإرهاب لتحقيق أهدافه، والاتصال بعناصر «القاعدة» في كلٍ من ألمانيا والنمسا والكويت والإمارات والسعودية وأفغانستان، والتدريب للقيام بأعمال مسلحة تستهدف تفجير دور العبادة المسيحية، والاتصال بالجيش الإسلامي في العراق التابع لتنظيم القاعدة والحصول منه على مبالغ مالية كبيرة.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين منتصر الزيات لـ«الجريدة» إن المتهم الرئيسي للتنظيم ويدعى خالد محمود أحمد مصطفى، هارب في إحدى الدول العربية المجاورة لمصر، وتتهمه النيابة بإدارة حركة التنظيم في مصر وتشكيل مجموعات من مختلف المحافظات بهدف استعمال العنف غير المشروع وزعزعة الاستقرار في البلاد.

وأضاف أن أحد المتهمين فلسطيني الجنسية، ويدعى محمد أحمد سليمان، وآخر ضابط مصري في إحدى الجهات السيادية، مشيراً إلى أن المتهمين أنكروا ما نسب إليهم.

وقال إن هيئة الدفاع التي يترأسها قررت الانسحاب من التحقيقات، وطلبت إيداع المتهمين أحد السجون العمومية وتوفير مناخ طبيعي يسمح باستجوابهم بعيداً عن الضغوط التي يتعرضون لها في مكان احتجازهم الحالي.

back to top