طائرات الداخلية ترصد المطلوبين أمنيا

نشر في 16-09-2007 | 00:00
آخر تحديث 16-09-2007 | 00:00
رصدت وزارة الداخلية طائرتين عاموديتين في سماء البلاد، ضمن حملتها الأمنية المكثفة التي بدات في تنفيذها لضبط المستهترين ومخالفي الاقامة والعمالة الهامشية والمتسولين في البلاد، إضافة الى ضبط المفطرين في نهار رمضان، والحد من السرقات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وأوضحت مصادر أمنية رفيعة لـ«الجريدة» إن الطائرتين العاموديتين التابعتين لسلاح طيران الشرطة، تكمن مهمتهما في إبلاغ الشرطة عن أي مخالفات أمنية يتم رصدها، وكذلك الإبلاغ عن أي حوادث أو حرائق أو ازدحامات مرورية.

وكشفت المصادر عن رصد عدد كبير من رجال مباحث الهجرة ورجال المباحث الجنائية لضبط المتسولين والعمالة الهامشية ومخالفي قانون الاقامة والمطلوبين امنيا وحتى المفطرين في نهار رمضان، بهدف الحد من هذه الظواهر في البلاد.

وأشارت المصادر الى تحريك جميع رجال المرور ودورياتهم في المحافظات الست للحد من ظاهرة الاستعراضات بالسيارات وضبط السارقين والمتشاجرين والمستهترين وغيرهم في الشوارع، إضافة الى إقامة نقاط تفتيش أمنية في المناطق لضبط المطلوبين أمنيا ومدنيا، ورصد المستهترين وطمأنة المواطنين الى التواجد الامني المستمر في البلاد.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الامنية المشاركة في الحملة تضم، الى جانب الطائرتين العاموديتين، دوريات المرور والنجدة ورجال مباحث الهجرة والمباحث الجنائية وشرطة الآداب وقوات أمنية متعددة، مؤكدة أن القانون سيطبق على جميع المضبوطبن دون النظر الى من يكونون.

back to top