الصبيح تشكل لجنة متابعة تطبيق النقل الجماعي في حولي التعليمية

نشر في 22-08-2007 | 00:00
آخر تحديث 22-08-2007 | 00:00
No Image Caption
العمر أصدر قراراً بشأن تبادل أبنية مدرسية في صباح الناصر
اصدرت وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح قرارا بشأن تشكيل لجنة متابعة تطبيق تجربة النقل الجماعي لطلاب وطالبات المدارس الحكومية في منطقة حولي التعليمية برئاسة وكيل الوزارة جاسم محمد العمر.

تتلخص مهمات اللجنة في الآتي:

1 - تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الوزارة وشركة النقل العام الكويتية واجراء تجربة النقل الجماعي للطلبة في منطقة حولي التعليمية.

2 - متابعة تطبيق التجربة، والتنسيق مع شركة النقل العام الكويتية في توفير متطلبات الخدمة والتأكد من جاهزية كل ما يلزم لتطبيق التجربة.

3 - تحديد وسائل الرقابة المدرسية على الحالفات والوقوف على رأي أولياء الامور والطلبة في التجربة.

4 - رصد افرازات التجربة من واقع تقارير ممثلي الاشراف المدرسي وتذليل جميع العقبات بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور وشركة النقل العام الكويتية.

5 - إعداد تقرير مرحلي يتضمن انجازات اللجنة في متابعة تطبيق التجربة وتحديد مؤشرات نجاحها، وحصر المعوقات ان وجدت، وجهود اللجنة مع الجهات ذات العلاقة وذلك في نهاية شهر اكتوبر 2007.

6 - اعداد تقرير ختامي في نهاية الفصل الدراسي الاول يتضمن الايجابيات، والسلبيات والمقترحات، والتوصيات ومدى امكان تعميم التجربة.

كما اصدرت الصبيح قرارا بشأن المهمات الرسمية للموظفين بوزارة التربية والتزام الموفد في مهمة رسمية بتقديم تقرير الى رئيس العمل عن المهمة يتضمن الفعاليات والمشاركات والتوصيات ورفعه الى وكيل القطاع تمهيدا لعرضه على مجلس الوكلاء وإرسال نسخة من التقرير للتوثيق بادارة المكتبات من خلال الوكيل المساعد المختص، بالاضافة الى عرض الخبرة المستفادة على الفئة ذات العلاقة بالوزارة باستخدام الادوات والوسائل الممكنة.

من جانبه، اصدر وكيل وزارة التربية جاسم العمر قرارا بشأن تبادل أبنية مدرسية في منطقة صباح الناصر السكنية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية لمعالجة ارتفاع الكثافات الطلابية في بعض المدارس، حيث ألغي القرار الصادر بتاريخ 2007/8/5 بشأن اجراء حركة تبادل بين ابنية مدرسية في منطقة صباح الناصر السكنية والمتضمن تحويل مبنى مدرسة «الوسطي» المتوسطة بنات الى مدرسة ابتدائية للبنات، وكذلك تحويل «ثانوية الفوارس» الى مدرسة متوسطة للبنات، والغاء جميع ما يترتب عليه من اثار وتم تحديد مبنى «ثانوية رزينة» للبنات الكائن بمنطقة صباح الناصر قطعة 4 ليكون مقرا لمدرسة الوسطي المتوسطة للبنات الكائنة في قطعة «1»، وتحديد مبنى مدرسة «الوسطي» المتوسطة للبنات والكائنة بمنطقة صباح الناصر «1» ليكون مقرا لثانوية «رزينة» للبنات الكائنة في منطقة صباح الناصر قطعة «4»، وتحويل المبنى السابق لثانوية الفوارس من القطعة نفسها (7) الى مدرسة ابتدائية للبنات، وتسمى مدرسى سلمى بنت عميس الابتدائية بنات، وتستقبل جزءاً من طالبات مدرسة ام حبيبة الابتدائية للبنات الكائنة في منطقة صباح الناصر السكنية قطعة (1).

وتتولى منطقة الفروانية اصدار القرارات الخاصة وتنسيق قبول طلاب وطالبات منطقة صباح الناصر وتوفير الكوادر الاشرافية والتعليمية للمدارس ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 2008/2007.

اما مدير ادارة الموارد البشرية بالانابة عادل البغلي فأصدر قرارا بتكليف مساعد مشغل حاسوب في قسم التعيين بإدارة الموارد البشرية أمينة حسين الخرس القيام بأعمال رئيس التعيين اضافة الى عملها الاصلي، اعتبارا من 2007/8/4 وإلى حين عودتها.

back to top