صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وليد سمارة وقَّع ألبومه الأول في الكويت يستعد لجولتين في الأردن ومصر

  • 05-07-2007 | 00:00

وقع المطرب الأردني وليد سمارة، أحد المشاركين في «ستار أكاديمي»، ألبومه الأول «فاتت سنة» في فيرجن بمارينا مول، بعد مرور عام على خروجه من برنامج المواهب في لبنان، وأبدى عدم ممانعته خوض تجربة التمثيل.

استهل وليد سمارة مؤتمره الصحفي بالحديث عن ألبومه، وهو من انتاج ميوزيك ويفز بالاشتراك مع عالم الفن، ويحتوي 10أغان ٍ، صور منه أغنية واحدة بعنوان «أنساك» مع المخرج محمد بكير، وسيصور واحدة أخرى بعد انتهاء جولته الترويجية لألبومه، باختيار الأغنية «الضاربة» من بين ثلاث أغان ٍ بالاتفاق مع عالم الفن، وبالنسبة لخوضه مجال التلحين أوضح أنه قدم أربعة ألحان، ولم يعنون الألبوم بواحد منها،

كما كشف أن عدم إحيائه للحفلات بسبب أنه يفضل غناء أعماله الخاصة به بدلاً من أداء أغاني غيره، وبعد نزول الألبوم الآن باستطاعته تقديمها، مشيرا الى انه سيستثمر نجاحه في خوض التمثيل.

وعلل تعاونه مع أسماء غير معروفة في التلحين، بأنها أكثر تجدداً، وليس شرطاً التعاون مع ملحن معروف لضمان نجاح الألبوم ، وعن موضة الايفيه قال سمارة إن كلمة الشارع قريبة من الناس والألبوم احتوى عملين منها.

وتابع الحديث عن موضوع الدويتو كاشفاً وجوده، لكن لم يكتب له الظهور بهذا الشريط، لأنه ينقصه التسجيل والاتفاق مع الصوت النسائي، وأعلن عن حبه لصوت شيرين عبد الوهاب ويارا.

وقال سمارة إنه قدم لحناً الى زميله في ستار أكاديمي المغربي وجدي لكحل، ويشرفه التعاون مع الستار جوزيف عطية.


وعن معايير الأغنية الناجحة قال: لقد تغيرت معاييرها، وهي مسألة حظ ودعاية واعلان، مؤكداً أيضا على دور الفنان باستثمار صوته كواجب عليه تجاه بلده، لذلك طرح أغنيتين وطنيتين واحدة للأردن، والثانية للكويت التي ولد فيها ولايزال مقيماً فيها، وقد صاغ كلماتها الشاعر أحمد الشرقاوي.

وعن الحب والزواج قال سمارة «مو غلط» أن يعيش الفنان قصة حب، والزواج لا أفكر به الآن.

أما شقيقه عبد الفتاح مدير «ميوزيك ويفز» - فرع الكويت، فقد أشار إلى أن الشركة تسعى الى صناعة النجوم، وهناك خطة ترويجية لألبوم سمارة بدأت من الكويت في تلفزيون الراي ومحطة كويت إف أم وتوقيع الألبوم في فيرجن، ثم مؤتمر آخر في الأردن ولقاءات في التلفزيون والإذاعة، وفي نهاية الشهر الجاري سيكون ضيفاً على قناتي مزيكا وزوم في القاهرة.

أغاني الألبوم: «أنا قلبي عايش» كلمات فيصل همامي و«ربينا وكبرنا» كلمات وليد الراعي و«لو سهرت عيني» كلمات محمد حامد وجميعها من ألحان ثامر علي، و«انساك» كلمات محمد رفاعي و«فاتت سنة» كلمات أمير طعيمه وكلاهما من ألحان رامي جمال، و«ما قدرش» من كلمات وألحان محمد رفاعي،

و«مالك» و«معرفتش اكلمها» من كلمات وليد سمارة

و«حبيبي» و«قدام عيونك» كلمات حنين وكلها من ألحان وليد سمارة.