العنزي: المبارك نجحت في المواصلات وتعثرت في الصحة

نشر في 11-06-2007
آخر تحديث 11-06-2007 | 00:00
No Image Caption
في ملتقاه السنوي الاول الذي اقامه في الجهراء تحت شعار «أداؤنا مشاركة وتواصل»
النائب خضير العنزي أكد أن الحملة التي قام بها لمحاربة الفساد في البلدية اثمرت عن ازاحة اكبر رموز الفساد في هذا الجهاز، داعيا الوزير موسى الصراف الى القيام بدور اكبر «لتنظيف البلدية من الفاسدين».

فيما أكد النائب خضير العنزي ان الفساد في وزارة الصحة، لاسيما في ادارة العلاج بالخارج، شبيه بالفساد في البلدية، كشف عن موافقة وزير الدولة لشؤون الاسكان عبدالواحد العوضي على انشاء ثلاث مدن اسكانية بديلة «للشعبيات».

وقال العنزي في ملتقاه السنوي الاول الذي اقامه تحت شعار «اداؤنا مشاركة وتواصل» مساء اول من امس في خيمة امام ديوانه بالجهراء، ان وزيرة الصحة معصومة المبارك نجحت في وزارة المواصلات لكنها تعثرت في الصحة، مشيرا الى ان الفساد بالصحة شبيه بفساد البلدية وخصوصا في ادارة العلاج في الخارج.

واكد ان فساد البلدية « ما تشيله البعارين»، مثلما قال سمو امير البلاد،

وأضاف ان «الحملة التي قمنا بها لمحاربة الفساد في البلدية اثمرت عن ازاحة اكبر رموز الفساد في هذا الجهاز، غير ان هذا التحرك لا يكفي ويحتاج تفعيلا اكبر». واوضح ان وزير البلدية «الذي يعد احد الكوادر الوطنية المخلصة عانى عندما كان قياديا في البلدية من رموز الفساد في هذا الجهاز»، ودعاه الى القيام بدور اكبر «لتنظيف البلدية من الفاسدين». واعلن ان سيتخذ الاجراءات الدستورية الكاملة ممثلة في الاسئلة البرلمانية ولجان التحقيق في حال لم يتخذ الوزير الصراف ما نعتقد انه مطلوب منه لمحاربة الفساد.

وكشف العنزي عن تأييد وزير الدولة لشؤون الاسكان عبدالواحد العوضي الفكرة التي طرحها عليه لإنشاء ثلاث مدن اسكانية جديدة بديلة للشعبيات التي ستتم ازالتها وتخصيص مواقعها لأغراض الرعاية السكنية. واشار الى ان العدد الذي تنوي الاسكان انشاءه لإسكان قاطني منطقتي تيماء والصليبية يبلغ ما يقارب تسعة آلاف وحدة سكنية وهو عدد لا يكفي، غير المشمولة بقانون الرعاية السكنية.

واكد في رده على سؤال عن موقفه من اسقاط القروض انه مع كل ما يريده المواطن ويحقق رغباته، لكن «لا نريد تأييد مشروع لا يحظى بأغلبية برلمانية لإقراره»، مشيرا الى ان مشاكل المواطنين ليست في القروض، انما في الفوائد المتراكمة الناتجة عن ربط الدينار بالدولار.

واشار الى ان من طرح موضوع اسقاط القروض يعلم ان المشروع لا يمر، لكنه طرحه لاهداف خاصة، ملاحظا ان اسقاط القروض سيدفع الناس للجريمة بسبب ارتفاع الاسعار وعدم القدرة على تحمل الغلاء.

واعلن العنزي عن اطلاق حملة «كويتي وبس» بمشاركة جميع اطياف المجتمع الكويتي لتوحيد الجنسية والقضاء على المشاكل الناتجة عن الفروقات في الجنسية. وشدد على ضرورة ازالة المعسكرات في محافظة الجهراء في ظل التوسع العمراني الذي تشهده بشكل جعل المعسكرات تتوسط المناطق السكنية. وكشف عن انشاء مستشفى على عشرة ادوار بجانب مستشفى الجهراء الحالي لتخفيف الضغط على المستشفى الرئيسي.

back to top