صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيبي اليوسف: هدفنا التصدي لأي ظاهرة سلبية بالبحوث والدراسات

  • 18-07-2007 | 00:00

تهدف جمعية العمل الاجتماعي الكويتية إلى التصدي للظواهر السلبية في المجتمع من خلال الدراسات والبحوث وتقديم المبادرات لحل المشكلات.

قالت رئيسة مجلس ادارة جمعية العمل الاجتماعي الكويتية بيبي اليوسف الصباح أمس، ان من اهم اهداف الجمعية التصدي لأي ظاهرة سلبية في المجتمع من خلال الدراسات وتقديم البحوث.

واضافت اليوسف ان الاصلاح يبدأ من احترام حقوق الانسان قبل اي شيء، لذا فقد اخذنا على عاتقنا القضايا التي تخص الانسان بدءا من السجون الى العمالة المتضررة في الكويت.


واوضحت ان من اهم اهداف الجمعية اجراء الدراسات والبحوث ذات الصلة بقضايا المجتمع ومشكلاته، وتقديم المبادرات الانسانية والاجتماعية والعمل على مواجهة المشاكل التي تؤثر سلبا في نمو المجتمع.

واشارت الى اهمية تقديم اقتراحات لإعادة النظر في بعض التشريعات والقوانين لمواجهة المشاكل في المجتمع، مع المشاركة الفعالة في المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية المحلية والخارجية ذات الصلة بأهداف الجمعية.

من جهتها، قالت امينة سر الجمعية ليلى العلي ان الجمعية زارت السجون لانها تعتني بشؤون السجناء واسرهم، مع متابعتهم داخل السجون وخارجها، لاسيما انهم اولوا اهتماما بالغا في قضيتي الشيكات من دون رصيد والمخدرات. واضافت العلي ان من اهم الانجازات التي قامت بها الجمعية المساهمة بالاشراف على برنامج اعادة تأهيل التائبين من ادمان المخدرات، وعمل دراسة مكتبية ميدانية حول العمالة الوافدة في القطاع الاهلي مع تقديم مقترحات وتوصيات ومتابعة احوالهم.

(كونا)