الحكومة تحذّر: لتكن زيادة أسعار السلع طفيفة

نشر في 15-08-2007 | 00:07
آخر تحديث 15-08-2007 | 00:07
مجلس الوزراء يبحث القضية السبت... والخالد يشكّل لجنة
شدد مجلس الوزراء على ضرورة ألا تمس زيادة أسعار السلع دخول المواطنين والمقيمين ذوي الدخل المحدود.

حذّر مجلس الوزراء من الزيادة غير المقننة وغير المدروسة لأسعار السلع الاستهلاكية. وشدد، في خطابات لوزير الشؤون الشيخ صباح الخالد، على ضرورة ان تكون الزيادة طفيفة ولا تمس دخول المواطنين والمقيمين ذوي الدخل المحدود، بصورة تؤثر في ميزانياتهم العائلية ورواتبهم المتواضعة، في حين شكّل الخالد لجنة لدراسة تأثير قرارات رفع الأسعار.

وأبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» ان مجلس الوزراء سيبحث في جلسته السبت المقبل مع الوزير الخالد قضية رفع الاسعار في الجمعيات التعاونية، واختيار فترة ما قبل رمضان والعودة الى المدارس لتنفيذ عملية زيادة الاسعار. وأوضحت ان الحكومة ترفض ان تكون الزيادة كبيرة على اسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، كي لا يتضرر المستهلكون.

أمّا بشأن اللجنة التي شكلها الوزير لدراسة تأثيرات رفع الاسعار، فقد تم تكليف مدير ادارة التفتيش التعاوني في وزارة الشؤون رئاستها، وتضم كذلك اعضاء من التنمية التعاونية وادارة التموين في وزارة التجارة، على ان تقوم اللجنة بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بدراسة قرارات اللجنة المكلفة رفع الاسعار، ووضع تصور عن مدى تأثير تعاميم اتحاد الجمعيات الخاصة بزيادة الأسعار على المستهلكين، والنظر في جدية طلبات الزيادة على الاسعار المقدمة للاتحاد والبحث في آلية تنفيذ قرارات اللجنة من قبل الجمعيات التعاونية، على ان تقدم اللجنة تقريرها للوزير خلال أسبوعبن.

back to top