صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العثور على مخابئ للأسلحة في بغداد ومقتل 11 في كركوك

  • 11-08-2007 | 00:00

اعتقال شيخ السلفيين في العراق اعتقل الجيش الاميركي امس خلال عملية دهم شيخ الطريقة السلفية في العراق محمد خضير، في منطقة العلم شمال تكريت.

أعلنت القوات المتعددة الجنسيات امس العثور على مخابئ للاسلحة في غرب وجنوب غرب العاصمة العراقية خلال عمليات دهم نفذتها مع قوات عراقية خلال الساعات الـ48 الماضية. وقال بيان لها ان أفراداً من الجيش العراقي اكتشفوا مخبأين للاسلحة والعتاد في حي الجامعة بناء على معلومات ادلى بها احد المواطنين، وقد احتويا على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر. وأشار بيان ثان الى ان فرقة القوات المتعددة الجنسيات في بغداد عثرت على مخبأ كبير للاسلحة في غارة شنتها غرب منطقة الرشيد جنوب بغداد. وأوضح البيان ان المخبأ الذي عثر عليه يقع في منطقة حي العامل وقد ضم كميات كبيرة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الهاون.

من جهتها قالت الشرطة العراقية ان سيارة ملغومة انفجرت قرب سوق في حي الحرية الكردي بمدينة كركوك في شمال العراق امس وقتلت 11 شخصا وأصابت 45.

وقتل أربعة آخرين من أفراد قوات البشمركة وأصيب 14 بجروح أمس في انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري بالقرب من قرية عين زالة في ناحية زمار شمال مدينة الموصل.

كما اعتقل الجيش الاميركي فجر امس شيخ الطريقة السلفية في العراق، الشيخ محمد خضير المعروف باسم «ابو منار العلمي» من منزله في منطقة العلم شمال شرق تكريت شمال بغداد.

ويأتي اعتقال العلمي على خلفية اتهام احد قادة الاشايس (جهاز الأمن الكردي) له بالوقوف وراء التفجيرات الاخيرة، التي ضربت مدينتي كركوك وصلاح الدين، ومنها تفجير منطقة أمرلي الذي راح ضحيته اكثر من 150 عراقيا.


وفي الرطبة قالت الشرطة إنها عثرت على ثلاث جثث في المدينة بالقرب من الحدود الأردنية.

أما في القرنة فقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا وسام المالكي ابن شيخ قبيلة بني مالك التي ينتمي إليها رئيس الوزراء نوري المالكي في بلدة القرنة الجنوبية شمالي البصرة.

وفي بغداد اعلنت القوات الأميركية أنها قتلت أربعة مسلحين واعتقلت عشرة آخرين في عمليتين في محافظتي بغداد وصلاح الدين.

الى ذلك أعلن الجيش الاميركي امس أن إحدى مروحياته قامت فجر أمس بهبوط اضطراري في اليوسفية جنوب العاصمة العراقية بغداد، بينما كانت تقوم بالمشاركة في مهمة عسكرية.

وأفاد الجيش في بيان أن الواقعة أسفرت عن إصابة جنديين بجروح ليست خطيرة.

(بغداد يو بي آي، أ ف ب، د ب أ)