صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشؤون تمنع التبرع في المساجد وتتوعد المخالفين

  • 14-09-2007 | 00:03

 بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بلجنة متابعة العمل الخيري تنفيذ مشروعها لضبط التبرعات في شهر رمضان من خلال منع التبرع الفردي في المساجد وضبط كل من يقوم بطلب التبرع او يضع حصالة او صندوقا داخل او خارج باحة المسجد بهدف الحصول على الاموال او الحاجيات العينية من المحسنين في الشهر الكريم.


وقالت مصادر مطلعة في اللجنة لـ «الجريدة» ان الوزارة توعدت بضبط كل من يخالف القانون على هذا الصعيد واحالته الى الجهات القانونية في الدولة لتطبيق الاجراءات الحكومية بحقه.

واوضحت ان استلام التبرعات في المسجد سيكون مقتصرا على الجهات الخيرية والمبرات المعتمدة من قبل الوزارة، وليس الافراد المحظور عليهم هذا العمل نهائيا للحد من تجاوزات الدخلاء على العمل الخيري والمتاجرة فيه، فضلا عن معرفة مصادر التبرعات وأين تذهب. ولفتت المصادر الى ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات الامنية تهدف الى مكافحة العمالة الهامشية وضحايا تجار الاقامات الذين ينشط عملهم في هذا الشهر، مشيرة الى ان الحكومة ستبعد المخالفين الوافدين لاسيما العمالة الهامشية، وستعاقب المواطنين الذين يقومون بهذا العمل، وستصادر كل الاموال التي يجمعونها داخل المساجد