صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد داود يفاجأ باتصال صديقه الأعتر عبر الأثير

  • 25-07-2007 | 00:00

نجم برنامج سوبر ستار 2 محمد داود أثبت مقدرته على الغناء «لايف» عبر الأثير، مطلقاً العنان لحنجرته في فضاء الطرب، مغنياً أجمل أعمال الكبار مثل «ردي الزيارة» لعبد الكريم عبد القادر.

استضاف برنامج «نايت شو» الفنان محمد داود في ساعتين على الهواء، وهو من اعداد شعلة القرشي واخراج صلاح عبدالله، وقد حاول مقدم البرنامج علي نجم استخراج ما بجعبة الضيف، واستغلال وجوده مع فرقته الموسيقية في تقديم مختلف الأغنيات لكوكبة من المطربين، إضافة إلى أعمال ألبومه الأول الذي أطلقه في شهر مايو الماضي.

تحدّث داود عن بداياته مع الفن، فقد فتح عينه على العمالقة ككوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، فانطلقت موهبته باكراً في سن السابعة من عمره، وشجعه والده وجده على ولوج عالم الغناء.

ولم يخفِ داود خوفه وتوتره حينما دخل لأداء اختبار القبول في «سوبر ستار2»، لكنه تغلب عليهما بغناء عملين أحدهما لأم كلثوم والثاني للمطربة ذكرى، فغنى جزءاً من «يوم ليك يوم عليك».

كما انتابته رهبة شديدة في كيفية مواجهة الجمهور والكاميرا المسلطة عليه، بيد أن وقفة الناس معه من أهل الديرة وأساتذته بالمعهد الموسيقي وزملائه وأسرته، جعلته قوياً، وأبلى بلاءً حسناً في تمثيل الكويت بالبرنامج.

وسُئل عن علاقته بسوبر ستار العام الثاني من البرنامج وهو الليبي أيمن الأعتر وهل يستحق اللقب فعلاً؟ رد داود بأنه «يستاهل» ومطرب خطير، وقد تأثر بخروجي من التسابق في البرنامج.

فظهر صوت الأعتر على الهواء محيّياً ومادحاً صديقه العزيز محمد، بقوله انه فنان ذو حس فني عال في الغناء.


وكشف داود مقالب الأعتر في سوبر ستار عندما قام بتخويف وعد البحري بالدق على بابها أثناء الليل ثم يهرب بسرعة.

وأعلن الأعتر عن تأخر ألبومه الجديد الذي سيكون خليجياً، بسبب انتهاء عقده مع ميوزيك ماستر، وهو بصدد التفاوض مع شركة انتاج جديدة، وإذا لم يتفق معها فسيطرح أغنية منفردة من الألبوم، وبشَّر جمهوره الكويتي بأنه سيزور البلاد عن قريب، ثم غنّى من ألبومه السابق «أبي إنسان» من كلمات هتان وألحان عبدالله القعود.

وأكد داود متابعته لبرنامج سوبر ستار 3 الذي يخرِّج أصواتاً جميلة كل عام، وبتوقعه وصول المتنافسين على اللقب، السورية شهد، والسعودي ابراهيم الحكمي، إذ امتنع عن التصويت لهما في النهائي، لأنه يحبهما، بينما لم يستطع مشاهدة الجزء الرابع بسبب خوضه للامتحانات بالمعهد.

وذكر بأنه التقى بسوبر ستار3 ابراهيم الحكمي في بيروت أثناء تسجيله لأغنية اللبنانية «شو بني»، واصفاً الحكمي بالشخص المرح.

ويستعد داود لتصوير أغنية «لا لبعدك» في غضون الشهرين المقبلين في بيروت، حيث سيتصدى لها أحد المخرجين اللبنانيين.

وغنّى داود عدداً من أغنياته بينها: «بردانه» كلمات أحمد الصانع وألحان سليمان داود، و«تو الناس» كلمات أحمد الصانع والحان ماجد المخيني، و«لا لبعدك» كلمات عبد العزيز العبكل والحان أحمد العلي.