يهوى الجمال الشرقي المقرون بالأخلاق غسان المولى: جمال الرجل في خشونته!

نشر في 27-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 27-06-2007 | 00:00
يؤمن الفنان وملك جمال لبنان غسان المولى بأن أعمال الإنسان تعكس ذاته. بعد عشرة أعوام تحت الأضواء. يحلم ببناء عائلة مثالية وشهرة عالمية من خلال التمثيل في هوليوود. الشاب الطموح يهوى الأخطار ويعشق الرياضة. خاض الشهرة والنجومية حاصداً خبرة لا يستهان بها في مجال الفن. حدثنا عن بداياته وتتويجه ملكاً على عرش الجمال وتجاربه في عرض الأزياء والإعلام والغناء والتمثيل.
من أنت؟

انا شاب في الثلاثين. أحاول تنمية قدراتي على مختلف الأصعدة بتصحيح أخطائي والتعلم منها. فزت بلقب ملك جمال لبنان عام 1997 في مسابقة هي الأولى في العالم العربي فتحت أمامي أبواب العمل في عرض الأزياء وتمثيل الفيديوكليب. أعتقد ان شهرة والدي بطل كمال الأجسام والممثل محمد المولى كانت سبباً في زيادة شهرتي. اشتراكي في {برنامج الوادي} على شاشة الفضائية اللبنانية منحني شهرة واسعة في العالم العربي. خضت مجال الإعلام والغناء وحديثاً التمثيل. أنا من الذين يملكون ضميراً حياً الى حد كبير إضافة الى كرهي أذى الناس والكذب. أتميز بالكرم. لكن عصبيتي تمنعني من السيطرة على رد فعلي وغالباً ما أندم على ذلك. أما بالنسبة إلى الشكل الخارجي فلا شك في أننا في عصر الصورة. العالم كله يتأثر بالمظهر وأعتقد أن شكلي المقبول كان الخطوة الأولى التي لفتت أنظار الناس إليّ ومكّنتني من دخول قلوبهم.

كيف كانت انطلاقتك؟

كنت في سنتي الجامعية الأولى. لفتتني دعاية مسابقة ملك جمال لبنان ووعدت نفسي بالشهرة. منعني والدي من الإشتراك ورفض الأمر رفضاً قاطعاً لأنه على قناعة ان الشاب لا يقاس بشكله. قررت الإشتراك بهدف الشهرة وبتشجيعٍ من والدتي. لم أكن أتوقع الفوز الذي كان نقطة تحول في حياتي فحمّلني مسؤوليات كبيرة بلورت شخصيتي التي أصبحت أشد صلابة.

ما أسلوب الثياب الذي تعتمده في الأيام العادية؟

بحكم عملي كمدرب رياضي غالباً ما أرتدي الثياب الرياضية وأحياناً الجينز. أما الثياب الرسمية ففي إجتماعات العمل والأفراح والعزاء.

الى أي حد تواكب الموضة؟

أتابع مستجدات الموضة لكنني لا أتقيد بها. أحاول خلق أسلوبي الخاص في ما أنتقيه من ثياب. كنت مهووساً بالماركات سابقاً أما اليوم فأبحث عن الثياب الجيدة التي تليق بذوقي. التسوق بالنسبة إليّ طريقة للتنفيس عن ضغط داخلي. أضطر أحياناً إلى السفر لشراء الثياب الفريدة فأنا أكره أن تشبه ثياب غيري.

هل تتبع نظاماً غذائياً معيناً؟

إلى إجازتي في إدارة الأعمال درست الرياضة والتغذية في الولايات المتحدة الأميركية. أصبحت مدركاً الأسس الصحيحة للغذاء. أتبعها مبتعداً عن الأطعمة الدسمة والمعجنات. أتناول الغذاء الذي يحتوي على الحديد والبروتين. امارس الرياضة مرتين يومياً.

أين يكمن جمال الرجل والمرأة؟

جمال الرجل في خشونته والكاريزما التي تميزه وحضوره وهيبته وقراراته الحازمة. تنتقص الرجولة حين يعمد الرجل الى تقليد المرأة فيقوم بعمليات تجميل ويستعمل الكريمات وينزع الشعر الزائد في حاجبيه. أما المرأة فأنوثتها ونعومتها وخجلها خير دليل على جمالها. لست ضد عمليات التجميل لها لكن من دون مبالغة. أهوى الجمال الشرقي المقرون بالأخلاق والقيم العربية المحافظة على الكرامة واحترام الذات.

ما نصيحتك للرجل؟

أنصح الرجل بالابتعاد عن التغيير في شكله الخارجي وللمرأة المحافظة على النعومة والأنوثة والإبتعاد عن تمثيل القوة.

من تحب أن تكون؟

رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأميركية جورج بوش لأنه أقوى رجل في العالم.

ما مشاريعك الفنية؟

أقوم بتمثيل دور رئيسي في فيلم مصري عنوانه “الجنس اللطيف”. وأستعد لتصوير فيديوكليب لأغنية ثانية من ألبومي الأخير.

ما سر جمالك؟

الرياضة.

ما أجمل لحظة في حياتك؟

حتى الآن لم أمر بأجمل لحظة في حياتي. أعتقد انها ستكون حين أسمع طفلي يناديني بابا.

أطلعنا على أمر خاص لا يعرفه الكثيرون

للمرة الأولى أطلع الصحافة أنني سأتزوج بالممثلة المصرية إيمي في الثالث والعشرين من تموز/ يوليو المقبل في القاهرة.

ماذا عن تجربتك في الحقول كافة؟

كانت تجربتي في مجال الإعلام كمقدم برامج على قناة ال mbc نقطة مهمة في حياتي لما تتطلب ثقافة عالية وحضوراً. نمت هذه التجربة شخصيتي أمام الكاميرا ولفتت نظري الى ما يجب أن أحسن في شكلي الخارجي. أما عرض الأزياء فكان بدايتي في مشوار النجومية ودافع شهرتي في لبنان. وبسبب النظرة الخاطئة حول سطحية عارضي الأزياء على أنهم أداة لعرض المظهر، توقفت عن العمل في هذا المجال. أما بالنسبة إلى الغناء فهو تجربة جميلة أقدمت عليها بطريقة صحيحة، والدليل نجاح أغنيتي {تعال قرّب} سأستمر في العمل في هذا المجال ولا مانع لدي من القيام بأدوار غنائية. التدريب الرياضي حياتي ويستهلك الحيز الأكبر من وقتي. أما طموحي ففي حقل التمثيل، أسعى إلى أن أجعل منه مهنتي حالماً بالوصول الى هوليوود للظهور قرب الممثلين العالميين.

 

مفردات غسان

اللياقة: ضرورة

عرض الأزياء: هواية

الإعلام: ثقافة

الحب: الحياة

الفن: مجال واسع

الرجل: الخشونة

المرأة: الأنوثة

back to top