المالكي إلى واشنطن غداً على رأس وفد رفيع

نشر في 21-09-2007 | 00:04
آخر تحديث 21-09-2007 | 00:04
في زيارة تهدف إلى «تغيير كثير من الانطباعات الخاطئة»، يتوجه المالكي إلى واشنطن غداً على رأس وفد رفيع المستوى، ومن المتوقع ان يلتقي كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية.
 كشفت مصادر مقربة من رئاسة الوزراء العراقية لـ«الجريدة» أمس، عن زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء نوري المالكي الى الولايات المتحدة غداً على رأس وفد رفيع المستوى يضمّّ عدداً من رؤساء الكتل البرلمانية وعدداً من الوزراء، وهم وزير الخارجية هوشيار زيباري الذي سيلتحق بالوفد حيث يقوم بزيارة الى روسيا، ووزير المالية بيان جبر الزبيدي ووزير الداخلية جواد البولاني ووزير النفط حسين الشهرستاني، إضافة الى مستشار الأمن القومي موفق الربيعي والمتحدث باسم الحكومة علي الدباغ.

وأكدت المصادر ان الزيارة تهدف الى «تغيير كثير من الانطباعات الخاطئة» لدى الإدارة الاميركية والكونغرس عن المالكي، لاسيما انها تأتي بعد زيارة وفد يضم برلمانيين سنّة الى واشنطن الاسبوع الجاري وهم رئيس جبهة «التوافق» عدنان الدليمي، ورئيس جبهة «الحوار الوطني» صالح المطلك، وخلف العليان. وأفادت هذه المصادر ان جدول أعمال الزيارة يتضمن اجراء محادثات مع مسؤولين اميركيين على رأسهم الرئيس جورج بوش، وعدد من زعماء العالم واعضاء من الكونغرس بالاضافة الى حضور اجتماع للدول المانحة في نيويورك.

وبحسب المصادر، تكتسب هذه الزيارة اهميتها كونها تأتي بعد التقريرين الايجابيين عن الحكومة، واللذين قدمهما الى الكونغرس قائد القوات الأميركية في العراق ديفيد بيتريوس والسفير الاميركي لدى بغداد رايان كروكر.

back to top