الرياض تمنح مشعل فيزا عادية لأداء العمرة

نشر في 21-09-2007 | 00:03
آخر تحديث 21-09-2007 | 00:03
خلافا لاعتباره في سنوات سابقة ضيفاً على القصر الملكي السعودي أثناء تأدية العمرة، عُلم بأن خالد مشعل فوجئ بمنحه تأشيرة عادية عبر السفارة السعودية في دمشق.
 علمت «الجريدة» من مصادر في المكتب السياسي لحركة «حماس» أن رئيس المكتب خالد مشعل تسلم جواز سفره الأردني من السفارة السعودية في دمشق مختوما بتأشيرة سفر «عادية» لأداء العمرة خلال شهر رمضان. وذلك خلافا لمنحه في سنوات سابقة تأشيرة «VIP» كضيف للقصر الملكي السعودي، الأمر الذي كان يتيح له لقاء قادة سعوديين ومسؤولين عربا يصادف وجودهم في مكة المكرمة لأداء العمرة، الزيارة السنوية لمشعل في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقالت مصادر «الجريدة» إن «حماس» تعتبر ان منح مشعل فيزا عادية يأتي في سياق الرفض غير المعلن من جانب الرياض لزيارته ولقاء مسؤولين سعوديين في الوقت الراهن، وهو ما كشفت عنه «الجريدة» الأسبوع الماضي.

وتقول مصادر المكتب السياسي إن مشعل بعث برسالة عتب الى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل تتعلق برفض الرياض استقباله منذ توقيع اتفاق التفاهم مع «فتح» في مكة المكرمة. لكن وزارة الخارجية السعودية ردَّت، بحسب المصادر، على مشعل بالقول «لا قرار سياسياً حتى الآن للقيام بهذه الزيارة، وفي حال أخذ الضوء الأخضر بإتمامها فإنه سيبلغ بالترتيبات».

back to top