صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4713

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النسخة الرابعة لبطولة اتحاد غرب آسيا تنطلق اليوم

  • 16-06-2007

تنطلق بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة اليوم في الاردن بمشاركة ستة منتخبات، وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

تأجلت البطولة ثلاث مرات، الأولى بسبب الحرب الإسرائيلية على لبنان في يوليو الماضي، ثم لعدم ملاءمة التاريخ لبعض المنتخبات، ومرة أخرى بسبب الوضع الأمني غير المستتب في مختلف المناطق اللبنانية. حاليا، كانت البطولة مقررة اصلا في بيروت من 25 يوليو إلى 3 أغسطس الماضيين، لكن الحرب على لبنان حالت دون اقامتها، ثم حدد اتحاد غرب آسيا موعدا لاقامتها من 29 اكتوبر الى 8 نوفمبر الماضي، لكن التاريخ الجديد لم يكن مناسبا على مايبدو لجميع المنتخبات المشاركة فتمت برمجتها الى شهر يونيو في طرابلس قبل ان تفرض الاحداث المستجدة نفسها مرة اخرى، لتنتقل الى الاردن الدولة البديلة على ان يستضيف لبنان النسخة الخامسة في موعد يحدد لاحقا.

ووزعت هذه المنتخبات على مجموعتين ضمت الاولى الاردن ولبنان وسورية، والثانية العراق وايران وفلسطين.


وينال الفائز في البطولة جائزة مالية مقدارها 70دولاراً، مقابل 40 ألفا للوصيف و40ألفا مناصفة بين منتخبي المركز الثالث بعدما تقرر إلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبي العراق وايران على استاد عمان الدولي ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضا فلسطين.

واذا كان المنتخب العراقي اكد جدية استعداده لنهائيات آسيا 2007 من خلال المشاركة في هذه البطولة بالصف الاول، فان المنتخب الايراني يشارك بالرديف، وسيغيب عنه بالتالي ابرز افراد المنتخب الاول، وعلى رأسهم صانع الالعاب المتألق علي كريمي نجم بايرن ميونيخ الالماني، وقائده مهدي مهداوي وجواد نيكونام.

وفي مباراة ثانية تقام ضمن المجموعة الاولى يلتقي الجاران لبنان وسورية، والقاسم المشترك بين المنتخبين انهما لم يستعدا بشكل جيد لهذه البطولة. (ا ف ب)