بغداد تستعد لجولة محادثات بين واشنطن وطهران

نشر في 24-09-2007 | 00:06
آخر تحديث 24-09-2007 | 00:06
تستعد الحكومة العراقية لجولة جديدة من المحادثات بين الجانبين الأميركي والايراني، استمراراًً لتلك التي جرت سابقا، حسب ما أكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي والعلاقات الثنائية لبيد عباوي لـ«الجريدة» أمس.

وأوضح عباوي ان «موعد عقد الجولة لم يحدد بعد»، مشيرا الى أن الحكومة العراقية تجري مشاوراتها المستمرة مع الطرفين لعقد اللقاء الذي يأتي برغبة منها، بعدما أبدت واشنطن وطهران رغبتهما واستعدادهما لمواصلة عقد المباحثات خلال اللقاءات السابقة.

ويعدّ الاجتماع المقبل الرابع من نوعه منذ مايو الماضى، حيث جرى اللقاء الأخير بين الجانبين الأميركي والإيراني في السادس من اغسطس في المنطقة الخضراء في بغداد، على مستوى الخبراء.

على صعيد آخر، أعلن الرئيس العراقي جلال الطالباني، في بيان أمس، أن الاجتماعات واللقاءات التي أجراها مع رؤساء الكتل والأحزاب «تمخضت عن التوصل إلى خطط من شأنها إنجاح العملية السياسية في البلاد»، مشيرا الى «تحسن كبير على الصعيد الأمني خاصة في بغداد». وأوضح «لقد تمت السيطرة على الوضع الأمني في العاصمة من قبل قيادة حفظ الأمن التي بسطت سيطرتها على أكثر من 70 منطقة مهمة وحساسة في المدينة».

وأعلن الطالباني اعتزامه التوجه الى نيويورك، لكنه لم يشر الى موعد محدّد.

(بغداد - يو بي آي)

back to top