زواج البيزنس والفن:سهير رمزي الأشهر وصفاء أبو السعود الأنجح

نشر في 15-08-2007 | 00:00
آخر تحديث 15-08-2007 | 00:00
No Image Caption

علاقة الفن بالبيزنس علاقة مصاهرة قديمة، بينهما عقد قران أبدي بين الشهرة والنجومية والأضواء من جهة والمال وبريقه من جهة أخرى وكلاهما لا يستغني عن الآخر. فالمال يستوجب الشهرة والشهرة لا تستغني عن المال. لم يكن زواج «قطة السينما المصرية» ليلى علوي من الملياردير ورجل الأعمال المصري المهاجر منصور الجمال سوى حلقة من مسلسل طويل في زواج الفن والمال فبعض الزيجات لا يزال مستمرا وتكلل بالنجاح وانتهى معظمها بالفشل ووصلت أصداؤه إلى ما هو أبعد من الفشل فانتهى نهايات مأسوية كزواج الراحلة ذكرى التي دفعت حياتها ثمناً له.

«نبتدي منين الحكاية»

بدأت قصص زواج نجمات السينما من أثرياء البيزنس منذ بداية الفن السينمائي عندما تزوجت رائدة السينما المصرية عزيزة أمير في مطلع القرن الماضي من أحمد الشريعي‏، أحد كبار أعيان الريف المصري، فوقف بجانبها ودعمها في إنتاج أول أفلام السينما المصرية «ليلي». كما ارتبطت نجمة السينما فاطمة رشدي في ذلك الزمن بـصاحب أشهر بنوك عشرينات‏ القرن الماضي ‏»درعي‏».‏ وفي الستينات تزوجت الفنانة نادية لطفي‏ من رجل الأعمال إبراهيم صادق شقيق حاتم صادق‏،‏ زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر‏. غير أن ظاهرة ارتباط أصحاب المال والأعمال بالفنانات‏،‏ لم تبرز بقوة سوى مع انفتاح السبعينات الاقتصادي‏،‏ إذ بدأ أمراء النفط يركزون اهتمامهم على بعض الفنانات والراقصات والزواج الأشهر هذه الفترة ذلك الذي ربط الراقصة نجوى فؤاد برجل الأعمال الكويتي محمد الملا‏ وسرعان ما انتهى بالانفصال ليتزوج الملا بالفنانة سهير رمزي. زواج كان بداية ماراثون زيجات‏ سهير التي ضربت رقما قياسيا في زواجها من رجال أعمال‏‏ كان أشهرهم رجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي.

الزواج الأشهر والأنجح

‏ من أشهر الزيجات المستقرة زواج الفنانة الشابة جيهان نصر التي اقترنت قبل 15 عاماً من مالك إحدى شركات النفط واعتزلت الفن نهائيا. قبلها كانت الفنانة صفاء أبو السعود الأكثر استقرارا في زواجها من رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل‏،‏ فاعتزلت الفن مباشرة‏،‏ وتردد وقتذاك أنه قام بشراء جميع أشرطة أفلامها السينمائية وحرق بعضها.‏‏ وإذا كانت صفاء استقرت في حياتها الزوجية فالنجمة ميرفت أمين تعد المنافسة القوية لسهير رمزي في عدد مرات زواجها من رجال الأعمال‏‏ إذ تزوجت من رجل الأعمال الدكتور مصطفي البليدي‏، واعتزلت الحياة الفنية لفترة‏،‏ ثمّ تزوجت رجل الأعمال والمنتج السينمائي حسين القلا‏. كذلك تزوجت الفنانة شيريهان من رجل الأعمال علال الفاسي‏،‏ ولم يستمر زواجها طويلا‏ فبعد الانفصال‏ سرعان ما دخلت في علاقة مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح‏. تردد في ذلك الوقت أن زوجته كانت وراء الحادث البشع الذي تعرضت له شيريهان‏. بعد فترة من شفائها ارتبطت بزوجها الحالي رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة‏ زوج الفنانة إسعاد يونس‏ ويشاع أنه كان متزوجا من قبل الراقصة المعتزلة سحر حمدي. أما الراقصة فيفي عبده فتزوجت رجل الأعمال السعودي محمد الفرار‏، فيما تزوجت الفنانة نجوى ابراهيم رجل الأعمال السعودي عاصم قزاز الذي كانت تكبره بخمسة عشر عاماً رغم محاولات أسرته الحيلولة دون إتمام هذا الزواج إلى حدّ أن والده حسين القزاز عزله من إدارة شركاته والمؤسسات التي يمتلكها واعتزلت نجوى من أجله العمل التلفزيوني لعامين قبل أن ينفصلا وتحصل على مؤخر صداق قيمته مليون دولار!

لا ينسى أحد قصص ارتباط الفنانة إلهام شاهين برجل الأعمال الهارب رامي لكح وقبله رجل الأعمال المنتج عادل حسني ثم اللبناني عزت قدورة‏ الذي تزوجته عرفياً‏،‏ وانتهى الارتباط مأسوياً عندما حاول تشويه وجهها بماء النار. كما تردد أن الممثلة نبيلة عبيد تزوجت لمدة قصيرة من ملياردير سعودي وعاشت معه في لندن إلى أن تم الطلاق في سرية تامة. كما تزوجت الفنانة يسرا رجل الأعمال اللبناني فادي الصفدي ووصلت خلافاتهما الى المحاكم. أما الفنانة شيرين سيف النصر فتزوجت من الشيخ خالد الإبراهيم إثر ضجة كبيرة أو بالأحرى فضيحة كبرى. استمر الزواج عدة سنوات ابتعدت شيرين خلالها عن الأضواء قبل الانفصال وز واجها لفترة قصيرة المطرب مدحت صالح ‏.

أسماء جديدة

من الفنانات الجديدات اللاتي دخلن اللعبة الممثلة غادة عبد الرازق التي تزوجت رجل الأعمال وليد التابعي،‏ كذلك الفنانة صابرين التي انفصلت عن رجل الأعمال المصري ياسر عبد اللطيف بعد مدة طويلة من الزواج. وحديثاً الفنانة حنان ترك التي انفصلت بشكل مثير عن زوجها رجل الأعمال خالد خطاب.

بالقدر نفسه من الإثاره أُعلن زواج الفنانة سماح أنور التي فجرت مفاجأة عندما أعلنت أنها كانت متزوجة من رجل أعمال يدعى عاطف فوزي والد ابنها أدهم‏، أما الفنانة سمية الخشاب التي ارتبطت برجل أعمال عربي فما زالت ترفض التصريح باسمه حتى الآن‏‏ وإن كانت تؤكد دوماً أن زواجهما مستقر وذاك ما تنفيه الشائعات.

أما زيجات البيزنس المستقرة أيضاً ففي مقدمها زواج الفنانة ياسمين عبد العزيز من رجل الأعمال محمد حلاوة‏،‏ وزواج إيهاب طلعت من شيرين وجدي‏ رغم الأزمة التي يمر فيها طلعت الآن.‏

back to top